آخر الأخباراخبار مصر › تعرف على قيمة الدعم وموعد صرفه لـ المواليد الجدد في البطاقات التموينية

صورة الخبر: البطاقات التموينية
البطاقات التموينية


انتهت وزارة التموين والتجارة الداخلية من إعداد قاعدة بيانات المواليد المقبولين للإضافة وفقًا لشروط الإضافة التي تم الإعلان عنها أغسطس الماضي، للأسر الأكثر احتياجًا.

ومن المقرّر أن يبدأ صرف الدعم للمواليد الجدد المضافين على بطاقات التموين أول يوليو المقبل، بداية العام المالي المقبل، حسب وزير التموين التجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي.

ويستعرض "صدى البلد" قيمة دعم المواليد في البطاقات التموينية وفقا لترتيب الابن أو الابنة المضافين في عدد أفراد البطاقة التموينية؛ حيث أقرت وزارة التموين صرف 50 جنيهًا لكل فرد من أفراد البطاقة حتى الفرد الرابع، لتصبح قيمة دعم «الفرد الخامس» فأعلى 25 جنيهًا.

فإذا كان عدد أفراد البطاقة التموينية أربعة أفراد فأقل بعد إضافة المواليد، تكون قيمة دعم الأفراد المضافة 50 جنيهًا/فرد.. أما إذا كان عدد الأفراد الحاليين للبطاقة 4 فأكثر تكون قيمة دعم الأفراد المضافين 25 جنيهًا/فرد.

وعلى جانب آخر، أكد على عبد المعبود، مدير عام الشئون المالية بهيئة السلع التموينية، أنه لا تغيير فى سعر الخبز للمواطن ولا اتجاه لذلك، قائلاً: "لا مساس بسعر رغيف الخبز المُقدم للمواطن".

وأوضح "عبد المعبود"، أنه بالنسبة للتكلفة ربما تزيد على الدولة فى حالة زيادة سعر السولار والوقود والذى يترتب عليه زيادة تكلفة النقل والتخزين والعمالة، مشيرا إلى أن أى زيادة فى تكلفة سعر رغيف الخبز تتحملها الدولة والحكومة وأنه لا يوجد أى اتجاه لتحريك أسعار رغيف الخبز بالنسبة للمواطنين.

وقال مدير عام الشئون المالية بهيئة السلع التموينية إن رغيف الخبز يتكلف نحو 55 قرشًا إلى 58 قرشًا على حسب نوعية الرغيف، موضحا أنه ربما يبلغ 60 أو 62 قرشًا، خلال الفترة المُقبلة، إلا أن سعر البيع للمواطنين سيظل ثابتا ولا تغيير فيه.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على قيمة الدعم وموعد صرفه لـ المواليد الجدد في البطاقات التموينية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80244

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام