آخر الأخباراخبار مصر › المصريون علموه الأدب.. حفلة ساخرة على وزير قطري تطاول على مصر

صورة الخبر: حفلة ساخرة على وزير قطري
حفلة ساخرة على وزير قطري


كان السؤال الموجه إلى أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر، أكبر الباكر، عاديا، لكن الإجابة كانت وقحة، ولم يسلم من تبعاتها المسؤول القطري الذي نال كما لا بأس به من انتقادات العرب والمصريين عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

في مؤتمر صحفي للباكر، أمس السبت، سُئل من أحد الحاضرين حول فتح التأشيرات السياحية للمصريين، وجاء نص السؤال كالتالي: "هل ستفتح التأشيرات للسياح المصريين الراغبين بالقدوم لأن منحهم تأشيرات سياحية كان صعبا في الماضي؟"، ليجيب الباكر قائلا: "التأشيرات لن تكون مفتوحة لأعدائنا، ستكون مفتوحة لأصدقائنا."

والمتتبع للشأن السياحي في قطر، سيلحظ تدهورا ملحوظا في القطاع بعد خسارة عصب السياحة المتمثل في الوفود العربية من السعودية والبحرين والإمارات، بعد مقاطعة الدول العربية للدوحة على خلفية دعم الإرهاب.

وتراجعت السياحة العربية والأجنبية الوافدة إلى قطر، بنسبة 24% خلال العشرة أشهر المنقضية من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من 2017.

وأوضح تقرير لوزارة التخطيط التنموي والإحصاء القطري، أن عدد السياحة الوافدة لقطر بلغ 1.47 مليون زائر، وبلغ عدد الزوار الوافدين إلى قطر منذ مطلع 2017 حتى نهاية أكتوبر لذات العام، نحو 1.94 مليون سائح، بحسب البيانات الرسمية.

وتناسى الباكر الأزمات التي تحيق بسياحة بلاده، بينما اختار أن يتلفظ بتلك التصريحات التي ناصب بها العداء للشعب المصري.

المصريون لم يتجاهلوا حديث الباكر وكالوا له التعليقات التي حطت من قدره وأنزلته منزلته التي تليق به وببلاده من خلال تعليقاتهم على الفيسبوك.
أحدهم قال في تعليق ساخر "10 مصريين ممكن يعملوا زحمة في بلدكم" في إشارة منه إلى صغر حجم قطر وقلة التعداد السكاني مقارنة بجيرانها من العرب.

ولم تقتصر السخرية عند هذا الحد، فقال آخر موجها حديثه للباكر " لو أخدت فيزا لقطر هلف البلد كلها في 10 دقايق وأرجع مصر تاني في نفس اليوم".

فيما توجهت معظم التعليقات لانتقاد حديث أمين عام المجلس الوطني للسياحة في قطر، ووصفه للشعب المصري بالأعداء، حيث أكدوا أن إساءة الأدب مع مصر لا تخرج إلا من شخص لم يتعلم الأدب.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المصريون علموه الأدب.. حفلة ساخرة على وزير قطري تطاول على مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14066

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام