آخر الأخباراخبار مصر › فى ذكرى تحرير سيناء..اللواء عمر عز الدين أحد قادة عملية إيلات يروى بطولات الجيش

صورة الخبر: ذكرى تحرير سيناء
ذكرى تحرير سيناء


مع حلول ذكرى 25 أبريل، نتذكر دائما أبطالنا الذين ضحوا بدمائهم من أجل تحرير الأراضى المصرية، وبالطبع أحد أبرز هؤلاء الأبطال هم أبطال عملية إيلات التى لا يمكن أن ينساها المصريين، ولعلها تجسدت فى فيلم يسجل بطلات هؤلاء الأبطال.

"اليوم السابع"، كان له حديث مع اللواء عمر عز الدين، أحد قادة عملية إيلات الذى تحدث عن ذكرى 25 أبريل عيد تحرير سيناء، وكذلك عن أبرز المواقف التى يتذكرها فى عملية إيلات التى يمر عليها 50 عاما، حيث أنها حدثت فى عام 1969 .

وقال اللواء عمر عز الدين، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن ذكرى تحرير سيناء والتى تتزامن مع مرور 50 عاما على عملية إيلات هى مناسبة خاصة نتذكر فيها دماء أبطالنا الذين ضخوا بأنفسهم من أجل تراب هذا الوطن، ومشيرا إلى أن الجيش المصرى بذل الكثير من الدماء من أجل تحرير سيناء.



وتحدث أحد قادة عملية إيلات عن تفاصيل كثيرة بشأن العملية ومدى تشابها مع أحداث فيلم "الطريق إلى إيلات" قائلا: هناك اختلاف بسيط بين عملية إيلات وفيلم الطريق إلى إيلات، وأنا من قام بدورى فى الفيلم هو الفنان محمد عبد الجواد، والفيلم ذكر أن قادة العملية ذهبوا إلى إيلات مرة واحدة ولكن فى الحقيقة ذهبنا ونفذنا عمليات فى إيلات 5 مرات، ولكن الواقعة الأهم كانت تفجير ميناء إيلات والذى ذكرها الفيلم فى أحداثه.



ولفت اللواء عمر عز الدين، إلى أن هذا العام يحتفلون باليوبيل الذهبى لعملية إيلات، موضحا أن العملية كان بها مفاجآت عديدة وفريق العملية قدم تضحيات عديدة خاصة أنه نفذ 5 عمليات فى إيلات ، وفى أحد المرات تم كشفنا وأحد المرات أيضا ضرب علينا ألغام، واستشهد أحد أفرادنا.


كما تحدث اللواء عمر عز الدين عن سيناء قائلا : إن سيناء تمثل أهمية خاصة بالنسبة للمصريين، الذين حافظوا عليها بدمائهم، والدولة المصرية كانت مصرة على استرداد كل الأراضى المحتلة والتى تكللت باسترداد طابا.



وتابع أحد قادة عملية إيلات: استرداد سيناء لم يأتى بسهولة، فنحن حافظنا على كل شبر فى سينا وسقط منا شهداء ومصابين من أجل استرداد هذه الأرض، فذكرى تحرير سيناء تذكرنا بالدماء التى بذلها الشعب المصرى من أجل تحرير سيناء.، وهى تمثل لنا معانى كثيرة.



ووجه اللواء عمر عز الدين رسالة إلى الشباب قائلا: الدماء التى سقطت من أجل استرداد كل الاراضى المصرية هى رسالة للشباب كى يتمسكوا باراضيهم ويتذكروا تاريخ بلادهم المشرف والتضحيات التى قام بها الأباء والأجداد، وهذه رسالة أيضا للشباب بأن يتقن عمله ويسعى إلى رفعة هذا الوطن.



وحول علاقته بأفراد فريق عملية إيلات الآن، قال اللواء عمر عز الدين: لا زلنا تهنئ بعضنا ونتواصل مع بعضنا تليفونيا وعبر مواقع التواصل الاجتماعى، ونتذكر دورنا فى هذه العملية الضخمة والنجاح الذى حققنا ونترحم على شهدائنا، متابعا: لقد ضحينا بالدماء من أجل تراب هذا الوطن فقدت استشهد من دفعتى 5 فى البحرية ، واستشهد أيضا من دفعتى فى الطيران 20 فردا، واستشهد من دفعتى فى الجيش 20 شخصا وهذا أيضا بخلاف التضحيات العديدة التى بذلها الجيش المصرى من أجل تراب هذا الوطن.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فى ذكرى تحرير سيناء..اللواء عمر عز الدين أحد قادة عملية إيلات يروى بطولات الجيش

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94134

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام