آخر الأخباراخبار مصر › شاهد الشعب قال كلمته.. المصريون يوافقون على تعديل الدستور بنسبة 88.8%

صورة الخبر: المصريون يوافقون على تعديل الدستور
المصريون يوافقون على تعديل الدستور


شعب واع يرغب في استكمال مسيرة البناء والتنمية، ووافق أغلبية المصوتين على التعديلات الدستورية، وذلك في الاستفتاء الذي أستمر لمدة 3 أيام في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19،20،21 أبريل، وفي الداخل أيام السبت والأحد والإثنين 20،21،22 أبريل الجاري.

الشعب يوافق على التعديلات الدستورية بنسبة 88.83%
وأعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 في الداخل والخارج.

وقال إبراهيم خلال مؤتمر صحفي، إن 27 مليون و 193 ألف و 593 ناخبا شاركوا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 داخل مصر وخارجها من أصل عدد 61 مليون، و 344 ألف و 503 ناخبا، لتكون نسبة المشاركة نحو 44.33 % من الأصوات الصحيحة.

وأضاف أن نسبة الأصوات الصحيحة 26 مليون 326 ألف 412 صوتا ، بنسبة 96.94 % ، وعدد الأصوات الباطلة 831.172 ألف صوتا بنسبة 3.06 %.

وأشار إلى أن عدد الموافقين على الدستور 23 مليون و 416 ألف و 741 صوتا بنسبة 88.83 % من الأصوات الصحيحية .

وأشار إلى أن عدد غير الموافقين على التعديلات الدستورية بلغ 2 مليون و 945 ألف و 680 صوتا بنسبة 11.17%.

وأضاف إبراهيم أن الهيئة استحدثت ورقة بطريقة برايل لمساعدة ذوي الإعاقة البصرية ، كما أن الهيئة استحدثت طريقة أخرى تتمثل نقل المسنين والمرضى بالسيارات بالتعاون مع رجال الشرطة .
وأشار إبراهيم إلى أن الهيئة بذلت مجهودا كبيرا على مدار الأيام السابقة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 في الداخل والخارج ، وأن 62 مليون من المصريين لكان لهم حق التصويت ، وأن ساعات الاقراع كانت 12 ساعة يوميا ، في مصر وعلى مستوى السفارات في 120 دولة.

وأضاف أن الديمقراطية توجد بإرادة شعبية وليست نتيجة ثورات ، والتعبير عن الرأي والقبول ، وأن إبداء الرأي أسمى صور الديمقراطية، مشيرا إلى أن توافد الملايين على صناديق الاقتراع دليلا على الديمقراطية التي لم تكن يوما شعارات أو عبارات يرددها البعض ، بل واجب يؤدى.

وقال إبراهيم إن ملايين الشباب والرجال والنساء صوتوا في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ، مشيدا برجال القوات المسلحة والشرطة ، وقضاة مصر، مشيرا إلى أن المرأة المصرية تصدرت الصفوف ، كما وقف الشباب في الصفوف يحملون بكل وعي مسئولية بلادهم لرسم مستقبلهم ومستقبل أولادهم ، وقدم الشكر لذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والشباب ولكل من شارك في الاستفتاء.

وأضاف إن هدم الأوطان أمر سهل ويسير ، و بناء الأوطان صعب وعسير وتبنى بالجهد والعرق والدم وليس بالشعارات مهما على ضجيجها . وقال إن الهيئة الوطنية للانتخابات كانت حريصة على التواصل مع المواطنين بكافة السبل سواء بالخطوط الساخنة أو مؤتمرات الصحفية للرد على إشاعات أهل الشر وبث سمومهم وكانت من أبرز هذه الإشاعات تتمثل في مد الاستفتاء يوما رابعا ، مؤكدا أن شعب مصر لم يستجيب إلى هذه الشائعات وكان أبلغ الرد يتمثل في زيادة أعداد المصريين أمام لجان الاقتراع التي كانت بإشراف قضائي كامل .

وكان الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت تسلمها محاضر فرز تصويت المصريين في الداخل، وتمت إضافتها لتصويت المصريين في الخارج تمهيدا لإعلانها اليوم.

الرئيس السيسي يشكر الشعب
ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي الشكر والتحية والتقدير والاعتزاز للشعب المصري الذي أبهر العالم بوعيه القومي بالتحديات التي تواجه مصرنا العزيزة وذلك بعد إعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقال الرئيس خلال كلمة له نشرت على صفحته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن ذلك المشهد الرائع الذى صاغه المصريون بعبقريتهم حين شاركوا فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية ممارسين حقهم السياسى والدستورى سيُسجل بحروف الفخر فى سجل أمتنا التاريخى".

احتفالات عارمة في الشوارع المصرية
وتجمع الآلاف من المصريين بميدان التحرير احتفالا بإعلان نتيجة الاستفتاء على الدستور المصري، وردد المواطنين في ميدان التحرير أغنية " تسلم الأيادي" في ميدان التحرير معلنين فرحتهم بالموافقة على التعديلات الدستورية.

وحمل المصريون أعلام مصر؛ و تراقصوا وتغنوا بالأغاني الوطنية؛ وسط حالة من البهجة والسرور عقب موافقة الشعب المصري على التعديلات الدستورية، كما احتشد الآلاف من المصريين في منطقة ميدان الأوبرا والشوارع المحيطة وذلك للاحتفال بنتيجة الاستفتاء على الدستور.

وتبادل المواطنون التهاني في الشارع؛ حيث وزعوا أعلام مصر على المارة من أصحاب السيارات؛ وابتهجوا على أغاني الفنان حكيم الوطني، كما احتشد مجموعة من المواطنين في ميدان عابدين بالقاهرة، من أجل الاحتفال بالموافقة على التعديلات الدستورية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد الشعب قال كلمته.. المصريون يوافقون على تعديل الدستور بنسبة 88.8%

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48391

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام