آخر الأخباراخبار مصر › برلماني: الفصل من العمل والسجن المشدد لأي موظف يتعاطى المخدرات

صورة الخبر: مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب فايز أبو حضرة، عضو لجنة القوى العاملة، بمجلس النواب، إن البدء في إجراء التحاليل لجميع العاملين في الدولة ضرورة، وبالأخص صاحبي الوظائف الحساسة مثل السائقين وغيرهم خطوة مهمة جدًا لضمان منع انتشار الكوارث وإزهاق أرواح المواطنين بالدولة.

وأضاف "أبو خضرة" في تصريحات لـ"صدى البلد"، أنه من الضروري تطبيق أقسى العقوبات على من يتعاطى المواد المخدرة من المواطنين سواء كانت عن طريق الفصل النهائي من الخدمة أو عن طريق السجن المشدّد، قائلاً: سائق الأتوبيس مسئول عن حياة الآلاف من المواطنين ومراقبته ضرورة".

وأشار عضو لجنة القوي العاملة بالبرلمان، إلى أنه في حالة اكتشاف المتعاطي ينقل فورًا إلي عمل بعيد عن الجمهور، حتى تتم معالجته وإذا عاد مرة أخرى إلى التعاطي يفصل نهائيًا من العمل، ويطبق عليه العقوبات اللازمة لردعه.

وطالب النائب، بالفصل المباشر من العمل في حالة امتناع الموظف عن إجراء التحليل، ويتم تحويله إلى المحكمة المختصة لمحاكمته.

كان الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، قد استعرض الجهود الجارية لتعديل التشريعات اللازمة لتشديد الردع على متعاطي المخدرات في الجهاز الإدارى للدولة، وكافة الجهات والهيئات غير المُخاطبة بقانون الخدمة المدنية.

وجّه رئيس الوزراء بدراسة التعديلات التشريعية المطلوبة وعرضها على مجلس الوزراء خلال اجتماعه الأسبوع المقبل، حتى يتسنى إقرارها في أسرع وقت ممكن.

وأكد رئيس الوزراء ضرورة أن تراعي تلك التعديلات أن يتم التطبيق على جميع العاملين في الدولة، وأن تتضمن تطبيق العقوبة في حالات التعاطي وليس فقط الإدمان، مع النص علي عقوبة في حالة الامتناع عن إجراء التحليل، وأن يكون هناك درجتا تحليل ضمانًا لدقة النتائج.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على برلماني: الفصل من العمل والسجن المشدد لأي موظف يتعاطى المخدرات

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
438

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام