آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › ننشر تفاصيل 20 منحة للدراسة في روسيا براتب شهري

صورة الخبر: تفاصيل 20 منحة للدراسة في روسيا
تفاصيل 20 منحة للدراسة في روسيا



أعلن قطاع الشئون الثقافية والبعثات عن عدد 20 منحة مقدمة من جمهورية روسيا الاتحادية للحصول على الدكتوراه فى كافة التخصصات فيما عدا الفنون والموسيقى.

ويشترط للتقدم للمنح أن يكون المرشح مصري الجنسية ومن معاوني أعضاء هيئات التدريس بالجامعات المصرية الحكومية او المعاهد او الهيئات او المراكز البحثية وألا يزيد سن المتقدم للدكتوراه عن 32 سنة في 1 /9 / 2019.

وتتضمن الشروط أن يشغل المتقدم وظيفة مدرسًا مساعدًا أو ما يعادلها بأحد الجامعات المصرية أو المراكز البحثية المدرجة بخطة البعثات وألا تقل مدة الخدمة بجهة العمل عن عامين وألا يكون قد مضى على تسجيله للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في أول سبتمبر 2019 .

وان يقدم أصل شهادة اجتياز المرشح للدكتوراه لـ 67 درجة في IBT أو 5.5 درجات في اختبار IELTS .

ويحصل المتقدم على راتب شهري 6000 روبل لطلبة الدكتوراه ، في حالة ما لم يحدد الجانب المانح مبلغ آخر ولا تشمل المنحة نفقات السفر ذهابًا وعودة وتقدم الرعاية الصحية بمقتضى بوليصة التأمين الصحي على نفقة العضو وقيمتها حوالي 200 دولار أمريكي سنويًا وتختلف باختلاف المدينة والجامعة المقيد بها الطالب .

واوضحت انه سيتم الإعفاء من المصروفات الدراسية ومصروفات التسجيل كما تتحمل البعثات باستكمال قيمة المنحة المقدمة من الجانب الروسي " طبقًا لبروتوكول التعاون " لتعادل ما يتقاضاه عضو البعثة الأعزب وكذا تذاكر السفر ذهابًا وعودة .
واعلنت ان البعثات لا تتحمل أى نفقات للأسرة طبقًا لقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 23/8/2017 والمعدل بقرار اللجنة التنفيذية للبعثات بجلسة 19/11/2017 .

للتقديم للمنح على المتقدم إحضار خطاب ترشيح من جهة العمل موضحًا به عدم الترشيح لأى منحة أو بعثة أخرى ، وكذا ما يفيد إرسال استمارات استطلاع رأى الجهات الأمنية للموافقة على السفر واستمارة بيانات باللغة العربية معتمدة من جهة العمل موضحًا بها تاريخ التعيين وما يفيد قيام المرشح بالتسجيل على موقع RUSSIA.STUDY واختيار البرنامج التعليمى المناسب على البرنامج التعليمي التالى :
https://russia.study/ru/navigator

وتتضمن الأوراق المطلوبة إفادة معتمدة من الجهة الموفدة بألا يكون المرشح قد مضى على تسجيله للدكتوراه بالوطن أكثر من عام ونصف في أول سبتمبر 2019 ومن ثم يتم تسليم المستندات المطلوبة للإدارة العامة للبعثات بمجمع التحرير في موعد أقصاه 21 مارس الجاري.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر تفاصيل 20 منحة للدراسة في روسيا براتب شهري

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69320

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام