آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › لطلاب أولى ثانوي.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات التابلت الإلكترونية

صورة الخبر: امتحانات التابلت الإلكترونية
امتحانات التابلت الإلكترونية


أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن يتم تفعيل منظومة الامتحانات الإلكترونية على طلاب الصف الأول الثانوي خلال الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 2018/2019 ، وتحديدا في مارس المقبل.

وقال شوقي، إن فكرة الامتحانات الإلكترونية سوف تقضي تمامًا على مشاكل التسريب، لأنها ستتم بدون أي تدخل بشري، مضيفا: "يتم حاليًا إعداد بنوك اسئلة في كل المواد"، لافتًا إلى أن هذه الاسئلة مصممة لتقيس مهارات مهارة الفهم لدى الطلاب، حتى يمكن الاستعانة بها في إمتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.

وعلم صدى البلد الملامح الرئيسية التي تشرح آلية منظومة الامتحانات الالكترونية التي تقرر تفعيلها من خلال تابلت أولى ثانوي الذي تم البدء في توزيعه على الطلاب.

ومن المخطط أن تتم هذه الامتحانات الالكترونية على مستوى المدرسة وليس الجمهورية، وستطلب المدرسه الامتحان من الوزارة فى موعد وساعة محددة ، فتقوم الوزارة بإرسال الامتحان إلى الطالب مباشرة على التابلت فى الفصل ، من خلال السحابة الرقمية دون تدخل أي وسيط بشري .

ويستطيع الطالب دخول الامتحان بالكتاب ، لأن الأسئلة ستكون مصممة من قبل خبراء لقياس مستوى الفهم وليس الحفظ .
و سيتم اختيار الاسئلة المسجلة على السحابة الإلكترونية من قبل الكمبيوتر اوتوماتيكيا ، بناء على علم التقييم ، بحيث يكون كل سؤال له درجة صعوبة معينة ويتم اختيار عدة اسئلة متعددة الصعوبة.

وبعد حل الامتحان ، سيقوم الطالب بإرسال الإجابة الى الوزارة ، من خلال التابلت .

لن تقتصر أسئلة الامتحانات الالكترونية على أسئلة الصواب الخطأ والاختيار من متعدد ، ولكن سيكون هناك اشكال عديدة من الأسئلة منها ما يحتاج لإجابات صوتية ، و كتابة بالكيبورد ، ورسومات هندسية، وسيقوم عشرات المعلمين بالتصحيح لضمان عدم وجود أي شك فى التصحيح.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لطلاب أولى ثانوي.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات التابلت الإلكترونية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35156

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام