آخر الأخباراخبار مصر › «مدبولي» يفتتح مؤتمر ومعرض «إيجبس 2019» غدا

صورة الخبر: «مدبولي» يفتتح مؤتمر ومعرض «إيجبس 2019» غدا
«مدبولي» يفتتح مؤتمر ومعرض «إيجبس 2019» غدا

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنَّ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، سيفتتح غداً الإثنين، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول «إيجبس 2019» الذي يعقد تحت رعاية الرئيس خلال الفترة من 11 وحتى 13 فبراير وبمشاركة عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة ومسؤولي ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية العاملة في مجال صناعة البترول .
وأوضح الملا- وفق بيان صدر اليوم الأحد عن الوزارة- أن المؤتمر والمعرض الذي ستعقد دورته الثالثة تحت شعار «شمال إفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة» حظي بنجاح كبير خلال الدورتين السابقتين، إذ يعد نافذة مهمة لصناعة البترول والغاز المصرية على العالم لاستعراض النجاحات والخطط والفرص الاستثمارية ويوفر منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة، لافتاً إلى أنَّ قضية ضمان أمن الطاقة والقدرة على توفيرها تأتي في مقدمة اهتمامات المؤتمر هذا العام لمناقشتها على نطاق واسع بين أطراف الصناعة المختلفة سواء من قطاع البترول أو الشركات العالمية أو المنظمات الدولية والإقليمية.
وأضاف أن الاهتمام الكبير من شركات البترول العالمية بهذا الحدث سواء بالمشاركة والرعاية يعكس مكانة مصر المتميزة على خريطة صناعة البترول والغاز إقليمياً ودولياً.
وأشار إلى أن وجود رؤساء الشركات العالمية في جلسات المؤتمر لعرض الشراكة الناجحة مع قطاع البترول والخطط الاستثمارية الجديدة في مصر يمثل شهادة ثقة في نجاح الاقتصاد المصري وصناعة البترول والغاز ويؤكد أن هناك فرصاً لجذب مزيد من الاستثمارات إلى هذه الصناعة خلال الفترة المقبلة.
يشار إلى أن الدورة الثالثة للحدث لهذا العام ستشهد 6 جلسات رئيسية تشمل الجلسات الاستراتيجية والتقنية وجلسات أمن الطاقة والمرأة والصحة والسلامة والبيئة والشؤون المالية والاستثمار بمشاركة أكثر من 200 متحدث من مسؤولي وخبراء الصناعة و 1200 من أعضاء الوفود .
ويناقش المؤتمر لأول مرة هذا العام موضوعات التكنولوجيا الرقمية في مجال الطاقة وتمكين الشباب كما يشارك بالمعرض المصاحب 400 شركة و 13 دولة.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «مدبولي» يفتتح مؤتمر ومعرض «إيجبس 2019» غدا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77197

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام