آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم: بدء توزيع تابلت لـ أولى ثانوي في 14 محافظة.. غدًا

صورة الخبر: التعليم: بدء توزيع تابلت لـ أولى ثانوي في 14 محافظة.. غدًا
التعليم: بدء توزيع تابلت لـ أولى ثانوي في 14 محافظة.. غدًا

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سوف يتم البدء في توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي بالمدارس الثانوية ، ابتداءا من غد الاثنين الموافق 11 فبراير 2019.

وحول مواصفات ومشتملات الجهاز الذي سيتسلمه الطلاب جهاز التابلت، فهو من نوع سامسونج فائق الجودة، أسود اللون، وسيتسلمه الطلاب بالإضافة إلى الجراب، والقلم الخاص بكل جهاز، ويقدر ثمنه بـ 4500 جنيه.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه سيتم توزيع 708 ألف تابلت سيتم توزيعها داخل 11 ألف فصل موجودين في 2530 مدرسة على طلاب أولى ثانوي و المعلمين، ومديري مديريات التربية والتعليم، موضحا ان تكلفة هذا المشروع كبيرة للغاية ،منوها بان الدولة تهدف الي تقديم العملية التعليم داخل الدولة.

وقال الوزير أنه تم تزويد فصول أولى ثانوي الموجودة في مختلف المدارس و المقدر عددها بـ 11 ألف فصل بشاشات رقمية ذكية .

وقال الوزير انه سيتم خلال الايام القادمة توزيع شريحة موبايل لكل طالب في اولى ثانوي بسعر رمزي جدا "5" جنيه فقط للخط الواحد، بحيث يتمكن الطالب من الدخول على بنك المعرفة مجانا من خارج المدرسة في حالة عدم وجود "واي فاي" .

وأوضح الوزير أن تابلت أولى ثانوي لا يتيح إلا تشغيل المحتوى التعليمي وبنك المعرفة ، ولا يمكن فتح اي تطبيقات أو مواقع خارج نطاق الدراسة .

وأضاف الوزير أنه بداية من الاثنين المقبل سيبدأ توزيع التابلت علي الطلاب علي مستوي 14 محافظة ، ثم سيتم تدريجيا التسليم في باقي المحافظات "، منوها إلى ان التابلت ذو قيمة عالية ولابد من وجود أهالي الطلاب لحظة الاستلام.
وأكدت الوزارة أنه لن يتمكن طالب أولى ثانوي من استلام التابلت بدون ولي أمره، حيث إنه لابد من توقيع ولي الأمر على وصل الاستلام.

وأوضحت أن خطوات استلام التابلت تتمثل في: أن يذهب الطالب وولي أمره إلى مكتب البريد المصري، بشرط أن يكون الطالب معه بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد، وكذلك لابد أن يكون ولي الأمر معه بطاقته .

وأشارت الوزارة إلى أن موظف البريد سيأخذ الرقم القومي الخاص بالطالب ويسجله، ثم يقوم الطالب بدفع 100 جنيه، ثم يتسلم الطالب بعد الدفع الإيصال الذي سيضمن له صيانة التابلت في حالة تعرّضه لأي تلف مُفاجئ ، وبعد ذلك يتوجه الطالب وولي أمره إلى المدرسة، ثم يقوم ولي الأمر بالتوقيع على وصل الاستلام، ويتم فورًا استلام التابلت

وأوضحت الوزارة أن طالب أولى ثانوي سيتسلم مع التابلت، جراب يحفظ الجهاز من أي خدش ويحميه في حالة سقوطه على الأرض ، وسيكون في هذا الجراب مكان لتثبيت القلم الالكتروني الذي سيتم الكتابة به على شاشة التابلت.

وشددت الوزارة على ضرورة أن يتأكد الطالب من أن "استك الجراب" موضوع في مكانه الصحيح حتى لا يتعرض التابلت او القلم لأي أذى اثناء عدم استخدام التابلت ، مؤكدةً أنه في حالة تعرض التابلت لأي عطل او بطء في التشغيل ، فعلى الطالب أن يتوجه فورا لاخصائي التطوير التكنولوجي في المدرسة ، واذا فشل هذا الاخصائي في المساعدة ، فعلى الطالب ان يتصل من أي تليفون برقم 16580 ثم يضغط على رقم 9 للتحدث مع خدمة العملاء.

وأكدت الوزارة على ضرورة أن يحافظ الطالب على وصل استلام التابلت ، لانه يعتبر بمثابة شهادة الضمان الخاصة بالتابلت ، وشددت الوزارة على ضرورة أن يحافظ طالب أولى ثانوي على كافة المحتويات الموجودة في العبوة او "العلبة" الخاصة بالتابلت ، لان هذا الجهاز هو الذي سيتمكن من خلاله الطالب الدخول على بنك المعرفة المصري ، كما أنه الجهاز الذي سيمتحن عليه الطالب طوال المرحلة الثانوية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم: بدء توزيع تابلت لـ أولى ثانوي في 14 محافظة.. غدًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15671

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام