آخر الأخباراخبار مصر › الرئيس السيسي: دعم قطاعي الزراعة والطاقة في بوروندي

صورة الخبر: الرئيس السيسي: دعم قطاعي الزراعة والطاقة في بوروندي
الرئيس السيسي: دعم قطاعي الزراعة والطاقة في بوروندي

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، "ايزيكيال نيبيجيرا" وزير خارجية بوروندي وذلك بحضور السفير موسى سليماني سفير بوروندي بالقاهرة.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بوزير خارجية بوروندي وطلب نقل تحياته إلى الرئيس "بيير نكرونزيزا"، معربًا عن اعتزاز مصر بعلاقات الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين وحرصها على تطوير العلاقات الثنائية على كل الأصعدة بما في ذلك مواصلة نقل الخبرات وبناء القدرات البوروندية من خلال الدورات والمنح التي تقدمها مصر وتسهم في بناء الكوادر البوروندية فضلًا عن دعم قطاعي الزراعة والطاقة في بوروندي في ضوء ما تتمتع به مصر من خبرة كبيرة في هذه القطاعات وحرصها على نقل تلك الخبرة لأشقائها في دول حوض النيل.

كما أكد الرئيس أهمية التنسيق الوثيق بين البلدين في الموضوعات ذات الصلة بملف مياه النيل، معربًا عن تقدير مصر لموقف بوروندي الحريص على التوصل إلى توافق إزاء الاتفاق الإطاري لدول حوض النيل، ومؤكدًا تطلع مصر لمواصلة التعاون مع بوروندي في هذا الملف بما يُحقق المنفعة المتبادلة والمصالح المشتركة لكافة دول حوض النيل.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير خارجية بوروندي نقل تحيات رئيس بوروندي إلى الرئيس السيسي، مشيدًا بمستويات التعاون السياسي والاقتصادي المتميزة بين البلدين، ومؤكدًا حرص بوروندي على الارتقاء بهذا التعاون في مختلف المجالات.

كما أكد وزير الخارجية البوروندي علي تقدير بلاده لمواقف مصر ومساندتها لبوروندي في المحافل الدولية، وكذلك لجهود التنمية فيها لاسيما من خلال ما تقدمه من دعم فني وبناء للكوادر والقدرات الإفريقية عبر الخبراء المصريين الذين يتم إيفادهم للدول الأفريقية من خلال الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، فضلًا عن دور الشركات المصرية في المساهمة في تنمية بوروندي.

كما أشاد وزير الخارجية البوروندي بالدور الريادي لمصر على مستوي القارة الأفريقية، معربًا عن ثقة بلاده في أن رئاسة مصر المقبلة للاتحاد الأفريقي ستحقق المزيد من التقدم للقارة والتكامل الأفريقي، ومعبرًا في هذا الإطار عن تقدير بلاده العميق لمصر وللرئيس على الالتزام بالعمل الدؤوب على تحقيق كل ما يصب في صالح القارة وازدهارها وتقدمها.

وذكر السفير بسام راضي أن اللقاء تناول أيضًا تطورات الأوضاع في أفريقيا وما تواجهه من تحديات، لاسيما فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف، حيث اتفقت رؤى الجانبين على ضرورة تدعيم التعاون والتنسيق بما يحقق السلم والأمن والاستقرار بالقارة الإفريقية

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس السيسي: دعم قطاعي الزراعة والطاقة في بوروندي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
85909

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام