آخر الأخباراخبار مصر › لو هتسافر هولندا.. 10 أشياء لازم تعرفها

صورة الخبر: لو هتسافر هولندا
لو هتسافر هولندا



لا تتفاجأ عندما تقوم سلطات مطار أمستردام بمنعك من الدخول على الرغم من حملك لتأشيرات شنجن صالحة وصادرة من دول أوروبية غير هولندا، وذلك لأن هولندا هي نقطة الدخول الأولى لمنطقة الشنجن.

السلطات الهولندية تقوم في بعض الأحيان بإلغاء التأشيرة للمسافر على الرغم من عدم خرقه أية قوانين، كما تقوم بإلغاء أية تأشيرة صالحة صادرة من السفارة الهولندية بالقاهرة إذا اختلفت الرواية أو سبب الزيارة الذي يحررها المسافر في استمارة التقدم للحصول على التأشيرة عن تلك التى يدلي بها في مطار أمستردام عند وصوله لمنفذ الجوازات حيث تشتبه السلطات في مبرر اختلاف سبب الزيارة، وتقوم بإلغاء التأشيرة وإعادة المسافر على نفس الطائرة.

عقوبة انتهاء التأشيرة
الترحيل فى حالة توافر مستندات إثبات الجنسية - الحجز المؤقت لمدة ستة أشهر لحين إثبات الجنسية مع استمرار تجديد الحجز وتقوم شرطة الأجانب بالإخطار ببياناته الشخصية ومحل إقامته خلال 48 ساعة من وصوله التسجيل لدى السفارة المصرية.

حق العمل
يعانى سوق العمل الهولندي من البطالة وبالنسبة للعمالة المصرية فإن نشاطها ينحصر فى العمل بالمطاعم تتناسب المرتبات مع مستوى المعيشة إذا كان العمل يتم بصورة شرعية . -أما فى حالة العمل فى الخفاء فإن المرتبات تكون ضئيلة جدا لا تتناسب مع المعيشة الحد الأدنى الذى يوفر حياة كريمة للعامل المصرى هو من 2500 الى 3000 جيلدر شهريًا.

الجالية المصرية
حجم الجالية المصرية بهولندا 20 ألف مصرى، وأهم المدن التى يتواجد بها المصريون هي امستردام، روتردام، لاهاى، واوترخت.

أهم المشكلات
تلجأ بعض السيدات الهولنديات إلى طلب الطلاق من أزواجهن قبل مضى الـ 3 سنوات اللازمة لحق الإقامة وبالتالى يفقد المواطن المصرى حق الإقامة وتلجأ بعض الهولنديات من طلب الطلاق من المصريين إلى إبلاغ السلطات عن هؤلاء الأزواج ليتم ترحيلهم.
عند الأمر بترحيل المواطن المصرى لا يكون له الحق فى اصطحاب أبنائه من الزوجة الهولندية، ولا تأثير لازدواج الجنسية على الالتزام بالقوانين الهولندية وينطبق ذلك على كم من الزوجين فى حالات الطلاق أو النزاع على حضانة الأطفال.

احتجاز المواطن المصرى، فيسمح للمواطن المصرى بزيارته مندوب من البعثة المصرية لا يمكن الإفراج عن المواطن المصرى بضمان البعثة أو شخص مقيم.,

التعليم

لا يوجد بهولندا مدارس مصرية ولا عربية، فالمدارس أجنبية، أمريكية - بريطانية.

المعيشة
ينصح بتفادي الأحياء التي تكثر فيها الأقليات العرقية، كما يجب التأكد من ثمن تذكرة الركوب وذلك لارتفاع قيمة الغرامة على المخالفين.

الرخصة القيادة الدولية المصرية صالحة لمدة ستة أشهر من تاريخ الدخول.

الأمن الجنائى
الحالة الأمنية بصفة عامة جيدة، وتتساوى فى ذلك المدن والمناطق النائية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لو هتسافر هولندا.. 10 أشياء لازم تعرفها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70005

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام