آخر الأخباراخبار مصر › «الكسب غير المشروع» يفحص دعم آل الشيخ للخطيب بـ٦ ملايين جنيه في انتخابات الأهلي

صورة الخبر: الكسب غير المشروع
الكسب غير المشروع


استمعت الإدارة المركزية لخبراء جهاز الكسب غير المشروع، لأقوال محمد حامد سالم المحامي، في البلاغ المقدم منه، ضد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، الذي يتهمه فيه بتلقيه تمويلا لحملته الانتخابية يقدر بـ6 ملايين جنيه من تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه السعودية.

وقدم "سالم" مستندات تثبت قيام المستشار تركي آل الشيخ بتمويل حملة الخطيب الانتخابية بمبلغ ٦ ملايين جنيه للفوز برئاسة النادي الأهلي، ودعم النادي الأهلي بعد الانتخابات بمبلغ يتجاوز ٢٦٠ مليون جنيه.

وكلفت نيابة الأموال العامة برئاسة المستشار محمد البرلسي، لجنة خبراء خماسية لفحص واقعة منح تركي عبد اللطيف آل الشيخ لرئيس النادي الأهلي محمود الخطيب مبلغ ٦ ملايين جنيه، كدعم مالي في انتخابات الأهلي، لبيان مدى تمتع محمود الخطيب بصفته أو شغله لاختصاص أو وظيفة بالنادي آنذاك، وكذلك قيمة ما تحصل عليه وكيفيته وتاريخه وآليته وطريقته، والغاية من تحصله عليه، وعما إذا كان تحصل عليه بصفة شخصية أم حال شغله لاختصاص أو وظيفة بالنادي الأهلي.

وأيضا فحص واقعة منح تركي عبد اللطيف آل الشيخ دعما ماليا للنادي الأهلي جاوز مبلغ ٢٦٠ مليون جنيه في غضون ٥ شهور، لبيان ما تحصل عليه النادي الأهلي من دعم مالي أو عيني من تركي عبد اللطيف آل الشيخ وتاريخ تحصله عليه وقيمة وكيفية وآلية تحصيله نقدا أو تحويلات بنكية، وإذا كان الدعم المالي بالعملة المصرية أم بالعملة الأجنبية، وفي الحالة الثانية بيان قيمة الدعم وفقا لسعر الصرف حينها، وأوجه إنفاق الدعم وعما إذا أنفق في أمور وأغراض النادي الأهلي من عدمه، وقيمة صفقات الإعارة التي تحملها تركي عبد اللطيف آل الشيخ، وهل هي من ضمن مبلغ الدعم أو خارجه.

وفحص واقعة مكافأة الفوز بالدوري المصري الممنوحة من تركي عبد اللطيف آل الشيخ للنادي الأهلي والضوابط المنظمة لاستلامها وأوجه صرفها وتوزيعها وتحديد الفئات والمبلغ الممنوح لكل فئة، وكيفية تسليمها للنادي الأهلي وشخص المسلم والمستلم وتاريخ تسليمها، وعما إذا حرم اللاعبين الآتي ذكرهم :- وليد آزارو - على معلول - أحمد فتحي - عبد الله السعيد من الحصول على المكافأة، ومدى خضوع ذلك للسلطة التقديرية للسلطة المختصة.

وأيضا فحص واقعة منح تركي عبد اللطيف آل الشيخ ساعات ماركة روليكس لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي، وبيان تاريخ المنح وطبيعته وعدد الساعات ونوعها والرقم الكودي لها والمسلسل الذي يميزها، وهل منحت بصفته الشخصية أم بصفته رئيس النادي الأهلي، ومدى إثبات الساعات بدفاتر ومستندات النادي وإيداعها بخزانته من عدمه، وذلك لبيان عما إذا كان هناك مخالفات وطبيعتها والمسئول عنها والإجراءات والضوابط المنظمة من عدمه، وعما إذا ترتب عليها ضرر أو التربح أو تربيح الغير بمنفعة أو الإضرار بمصالح النادي أو الغير، وعما إذا كانت ارتبطت بارتكاب تزوير في محررات، وبيان ما هي تلك المحررات وطبيعتها وشخص القائم بالتزوير وكيفية التزوير.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، تلقى بلاغًا من المحامي محمد حامد سالم ضد محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي بشخصه، يتهمه فيه بتلقيه تمويلا لحملته الانتخابية بمبلغ يقدر بـ6 ملايين جنيه من جانب تركي آل الشيخ.
وطالب سالم في بلاغه الذي حمل رقم ٦٢٦٤، بلاغات النائب العام، بضرورة فتح تحقيق موسع مع محمود الخطيب باعتباره رئيسا للنادي الأهلي وكذلك أعضاء مجلس إدارة النادي الأهلي كافة، خاصة وأن تمويل تركي آل الشيخ الرئيس الشرفي للأهلي السابق كان للحملة الانتخابية كافة.

واعتبر المحامي محمد حامد سالم، أن الجريمة الأولى الموجهة لمحمود الخطيب تتمثل في تلقيه تمويلات خارجية خلال فترة الانتخابات الخاصة بالنادي الأحمر، والتي كانت سبببًا قويًا في فوزه بالانتخابات وبرئاسة النادي الأهلي.

وأضاف سالم، أن الجريمة الثانية المتهم بها مجلس إدارة النادي الأهلي تتعلق بتلقي التمويلات الخارجية دون موافقة الجهة الإدارية وبالمخالفة لنص المادة 25 من قانون الرياضة، والذي يستوجب توقيع أقصى العقوبة المنصوص عليها في المادتين 92 و93 من قانون الرياضة الجديد.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «الكسب غير المشروع» يفحص دعم آل الشيخ للخطيب بـ٦ ملايين جنيه في انتخابات الأهلي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
30610

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام