آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › التعليم تنظم معسكر اقرأ بجميع المدارس خلال إجازة نصف العام

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعليمات لجميع المديريات التعليمية، شددت خلالها على ضرورة ممارسة الطلاب للأنشطة المختلفة خلال إجازة منتصف العام الدراسي الحالي 2018 /2019.

وأكدت الوزارة على ضرورة تكليف اخصائيي وموجهي المكتبات لتنفيذ معسكر إقرأ خلال إجازة منتصف العام الدراسي، بحيث لا يقل عدد أيام العمل بالمعسكر عن 3 أيام مع ضرورة موافاة الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية بوزارة التربية والتعليم، بمواعيد وأماكن إقامة المعسكرات.

وأوضحت الوزارة أنه لا بد أن يشارك الطلاب المتميزين ثقافيا والفائزين في المسابقات المختلفة، بحيث لا يقل عدد الطلاب المشاركين عن 30 طالب كحد أدنى.

وتتمثل أنشطة وفعاليات معسكر اقرأ في: أن يتم تقسيم المشاركين لمجموعات وورش عمل تتناول الموضوعات المختلفة وتهتم بالقضايا والأحداث الجارية، ويتم استضافة أحد الكتاب أو الأدباء المشهورين لإلقاء محاضرة أو عقد ندوة عن أحد الموضوعات الهامة، ويمكن تنظيم زيارة لإحدى المكتبات العامة أو الأماكن الاثرية المشهورة بالمحافظة، ويقوم فريق العمل بإعداد تقرير عن الزيارة وتوثيقها.

وتشكل لجان للإشراف على المعسكر على مستوى المديرية التعليمية والإدارة التعليمية مكونة من السيد مدير المديرية، والموجه العام، مدير الإدارة التعليمية، ومدير عام الخدمات، وموجهو المكتبات، ومدير المدرسة، واخصائي المكتبة المشاركة، وعضو مالي وإداري.

أما عن تمويل هذا المعسكر، فيتم تمويله من حساب حصيلة المكتبات بالمديرية أو الإدارة التعليمية أو المدارس، وفي حالة عدم كفاية الحصيلة في أي منها تقوم المديرية بدعمها.

يمنح العاملون بالمعسكر والمشرفون والمحاضرون مكافآة طبقا للقرارات واللوائح المالية المنظمة لبنود الصرف ووفقًا للإمكانيات المالية المتاحة، وتقدم وجبة جافة للطلاب المشاركين في المعسكر، وذلك طبقا للقرارات واللوائح المالية المنظمة لبنود الصرف ووفقا للإمكانيات المتاحة، ويتم توفير احتياجات المعسكر (ورق، أدوات كتابية، ألوان) وجميع المستلزمات اللازمة لأنشطة المعسكر.
ويمنح الطلاب المتميزين في أنشطة المعسكر، جوائز عينية ونقدية طبقا للاعتمادات المتاحة بكل مدرسة أو إدارة أو مديرية تعليمية من حصيلة المكتبات المدرسية.

ويتم تكليف القائمين على المعسكر من طلاب واخصائيين بإعداد المعرض الختامي الذي يشمل جميع ما أنتجه الطلاب من خلال ورش العمل المختلفة مع الاهتمام بتوثيق ما تم تنفيذه من أنشطة خلال فترة المعسكر وإرسالها للإدارة العامة للمكتبات بوزارة التربية والتعليم فور الانتهاء على أسطوانة مدمجة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التعليم تنظم معسكر اقرأ بجميع المدارس خلال إجازة نصف العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57644

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام