آخر الأخباراخبار مصر › الداخلية تحبط مخططا تركيا ضد مصر..فيديو

صورة الخبر: وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

مؤامرة تركية جديدة أحبطتها الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية للإضرار بالدولة المصرية، بعد رصد مخطط تشكيل دولي لتزوير تأشيرات الدخول للأراضي المصرية مقابل مبالغ مالية للاجئين من الدول الأفريقية.

تزوير تأشيرات
المعلومات التي توفرت للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، أشارت إلى قيام عنصر من التشكيل بتزوير التأشيرات في تركيا والتنسيق مع مواطن يحمل جنسية دولة أفريقية وإرسالها له لبيعها لراغبي الحصول عليها مقابل المال.

وكشف المقدم مصطفى خضر بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، تفاصيل الإيقاع بعنصر إجرامي أفريقي الجنسية أدار وكرًا لتزوير تأشيرات السفر مقابل 3 آلاف دولار بمنطقة العجوزة.

وأوضح أن معلومات وردت عن اتصالات بين أفريقي الجنسية وشخص آخر مقيم بدولة تركيا كونا تشكيلًا عصابيًّا تخصص في تزوير تأشيرات السفر وإرسالها إلى البلاد عبر البريد الدولي السريع.

وأشار إلى أنه يتم تجهيز البيانات والتأشيرات في تركيا، ويقوم الأفريقي بدور استلام التأشيرات المزورة وبيعها على الراغبين من النازحين من الدول الأفريقية مقابل 3 آلاف دولار.

وأضاف أنه أمكن ضبط المتهم الأفريقي في منطقة أرض اللواء بنطاق دائرة قسم شرطة العجوزة، والعثور بحوزته على كميات من الأوراق وجوازات السفر والتأشيرات المزورة المعدة للاستخدام، وعُثر بحوزته على 17 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة لرعايا بعض الدول العربية والأفريقية معدة للتزوير، 2 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة لرعايا بعض الدول الأفريقية بدون بصمات أختام دخول للبلاد معدة للتزوير، 7 طلبات الحصول على إقامة مؤقتة بالبلاد، 5 استمارات تسجيل منسوبة لإحدى المنظمات الدولية لشئون اللاجئين.

وأكدت إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير بالإدارة العامة لمباحث الأموال العامة ممارسة "إدريس.آ.ح" يحمل جنسية إحدى الدول الأفريقية، وحاصل على جنسية إحدى الدول العربية– مقيم بأرض اللواء بالعجوزة، نشاط إجرامي واسع النطاق في استقدام رعايا بعض الدول الأفريقية والعربية بطرق غير مشروعة (تسلل غير شرعي) وقيامه بالاشتراك مع آخر يحمل جنسية إحدى الدول العربية "جمال.م"، مقيم بدولة تركيا- بتزوير تأشيرات الدخول المنسوبة للعديد من الدول الأجنبية نظير حصوله على مبلغ مالى قدره (3 آلاف دولار أمريكى) لكل تأشيرة، وقيام الأخير بإرسال تلك التأشيرات له عبر البريد السريع الدولي.
وعقب تقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني تم إعداد عدة أكمنة، بأماكن تردد المتهم أسفرت إحداها عن ضبطه بدائرة قسم شرطة العجوزة، وعُثر بحوزته على 17 جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة لرعايا بعض الدول العربية والأفريقية (معدة للتزوير)، (2) جواز سفر بأسماء أشخاص مختلفة لرعايا بعض الدول الأفريقية بدون بصمات أختام دخول للبلاد (معدة للتزوير)، (7) طلبات الحصول على إقامة مؤقتة بالبلاد، 5 استمارات تسجيل منسوبة لإحدى المنظمات الدولية لشئون اللاجئين.

كما عثر على مبلغ 4 آلاف جنيه، وهاتفين محمول، وبمواجهة المتهم أقر باشتراكه مع "جمال.م" المقيم بدولة تركيا - في تسفير رعايا الدول بموجب تأشيرات مزورة- مُقابل اقتسامهما للمبالغ المالية المتحصل عليها من المجنى عليهم.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية تحبط مخططا تركيا ضد مصر..فيديو

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
5898

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام