آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › إحالة الطالبة الأزهرية بطلة فيديو الحضن بجامعة المنصورة للتحقيق

صورة الخبر: جامعة المنصورة
جامعة المنصورة


قرر الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إحالة طالبة كلية اللغة العربية بفرع المنصورة لمجلس تأديب، بعدما ظهرت في فيديو يقوم شخص باحتضانها داخل حرم جامعة المنصورة التعليم العالمي.

وأكد مصدر بالجامعة، لـ«صد البلد»، أنه سيتم التحقيق مع الطالبة وإبلاغ ولي أمرها بالواقعة، منوها بأنه سيتم اتخاذ الإجراء المناسب لها، منوهًا بأنه قد تصل العقوبة للفصل من جامعة الأزهر.

يذكر أن أفراد الأمن الإداري لجامعة المنصورة قد ضبطوا الطالب م ر، وهو يحتضن الطالبة ا م، وهي غير مقيدة بجامعة المنصورة ولكنها تدرس في جامعة الأزهر وتم تحرير مذكرة بالواقعة للتحقيق.

وكانت جامعة المنصور قد أعلنت فتح تحقيق فيما جرى تداوله، وبسؤال الطلاب قال: إنه كان يحتفل بعيد ميلاد صديقته، وأن المقطع فهم بشكل خاطئ على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك قالت الطالبة إنها كانت تحتفل بعيد ميلادها ليس أكثر.

وأوضحت التحقيقات أن بطلي الفيديو هما الطالب بكلية الحقوق "م. ر. أ."، بالفرقة الأولى، والطالبة "إ. م. ع." غير مقيدة بجامعة المنصورة، وأنها طالبة بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر.

وذكر بيان الجامعة، أنه جرى استدعاء الطالب وبسؤاله أقرّ بأن ما فعله مجرد احتفال صغير لصديقته بمناسبة عيد ميلادها، مشيرًا إلى أن الموقف تم تداوله بصورة خاطئة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وبسؤال الطالبة عن كيفية دخولها الحرم الجامعي أكدت أنها تمكنت من الدخول عن طريق إحدى زميلاتها للاحتفال بعيد ميلادها.
وأعلن الدكتور شريف خاطر، عميد كلية الحقوق أنه جرى تحويل الطالب صاحب واقعة الفيديو إلى مجلس تأديب لخروجه عن القيم والعادات الجامعية، مضيفا أنه سيتم إعداد مذكرة خاصة بالطالبة إلى جامعة الأزهر لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاهها.

وأشار عميد الكلية إلى أن هناك إجراءات رادعة تتخذ من قبل إدارة الجامعة تجاه المخالفين، وأن هذا الفيديو لا يليق أن يكون داخل صرح تعليمي كبير مثل جامعة المنصورة.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إحالة الطالبة الأزهرية بطلة فيديو الحضن بجامعة المنصورة للتحقيق

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67503

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام