آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › بورصة ترشيحات رئاسة امتحانات الثانوية العامة في التربية والتعليم

صورة الخبر: امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

بعد اعتذار الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رئاسة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2018-2019، ما فتح باب التكهنات حول من يتولى رئاسة الامتحانات هذا العام.

ومنصب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، هو أرفع منصب في إدارة ملف الامتحانات داخل وزارة التربية والتعليم، فهو المسئول الأول عن العملية الامتحانية للثانوية العامة، بدءا من تشكيل لجان النظام والمراقبة واختيار أعضاء الكنترولات، مرورا بتشكيل لجان تقدير الدرجات، واختيار ومتابعة رؤساء ووكلاء الكنترولات، ومتابعة أعمال المطبعة السرية المسئولة عن طباعة الامتحانات، ومتابعة كافة الأمور المتعلقة بالثانوية العامة.

كما ويترأس غرفة العمليات المركزية بالوزارة، وهو الذي يتابع أعمال تجميع النتائج حتى اعتماد نتيجة الامتحانات من وزير التعليم، وفي حالة غياب وزير التعليم يعتمد هو النتيجة ويعلنها، كما حدث في أعقاب ثورة 30 يونيو 2013 عندما تم إقالة حكومة الدكتور هشام قنديل وكان وزير التربية والتعليم وقتها الدكتور إبراهيم غنيم ورحل قبل اعتماد نتيجة الثانوية العامة في هذا التوقيت، وكان يرأس امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا مسعد، وهو أحد من أبرز من تولوا رئاسة قطاع التعليم العام بالوزارة، والذي اعتمد النتيجة وأعلنها بنفسه قبل تولي الدكتور محمود أبوالنصر منصب وزير التربية والتعليم.

وبدأت بورصة التكهنات داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول من يتولى رئاسة الامتحانات، وتردد اسم الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، ليحل محل الدكتور رضا حجازي في الامتحانات.

وكان "عمر" التحق بالعمل داخل ديوان عام الوزارة في عام 2013-2014 مديرًا لصندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، وظل في الصندوق حتى تولى مؤخرًا نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، ومن يرشحون اسم الدكتور محمد عمر لم يذكروا كيف سيتولى رئاسة الامتحانات وهو لم يسبق له الاحتكاك بمنظومة امتحانات الثانوية العامة من قبل؟!

كما تردد اسم الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والخاص بالوزارة، وهو الذي تولى منصبه خلفًا للدكتور ياسر عبد العزيز قادمًا من الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، ما يرفع أسهم "حسن" في ترشيحات رئاسة امتحانات الثانوية العامة أنه يتولى منصب وكيل الوزارة التالي في الترتيب بعد رئيس قطاع التعليم العام، وهو منصب أعلى درجة من مدير عام الامتحانات.

أيضًا تردد اسم خالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة العام الماضي، وهو أحد القيادات التي تحملت جانبًا كبيرًا من مسئولية امتحانات العام الماضي، وكان أحد الجنود المجهولة في نجاح منظومة امتحانات البوكليت، ويعد من أكثر المرشحين خبرة بمجال امتحانات الثانوية العامة.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بورصة ترشيحات رئاسة امتحانات الثانوية العامة في التربية والتعليم

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44453

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام