آخر الأخباراخبار مصر › 2019 عام انطلاق السياحة الأمريكية إلى مصر

صورة الخبر: السياحة فى مصر
السياحة فى مصر


توقعات إيجابية بشأن صناعة السياحة المصرية فى 2019، وسط تزايد إقبال السياح من الولايات المتحدة وأوروبا على حجز رحلاتهم للعام الجديد بما يمثل إنتعاشة جديدة للسياحة المصرية ولمحفظتها من العملات الأجنبية.


وبحسب موقع سكيفت، الأمريكى المتخصص فى أخبار السياحة، إن اهتمام الأمريكيين بالسياحة فى مصر بدا فى العودة مجددا بعد تراجع كبير فى أعقاب الأضطرابات التى شهدتها البلاد عام 2011. وأشار فى تقرير الأربعاء، إلى أنه من المتوقع ان يكون عام 2019، عاما قويا للسياحة الأمريكية فى مصر، ذلك وفقا لمشغلى الرحلات السياحية ومستشارى السفر المتخصيين بالسياحة فى مصر.



وقال روبرت درام، رئيس شركة ألكساندر + روبرتس للسياحية: "لقد زادت الحجوزات إلى مصر خمسة أضعاف لدينا فى العام الماضى، حيث نفذت العديد من رحلاتنا سريعا". "لقد كنا نعمل هناك وسط كل الصعوبات وكان لدينا مجموعة من المسافرين طوال الوقت، وأصبحت الأمور تزدهر الآن".




وأرجع دروم هذه الفورة إلى الهدوء النسبى فى مصر على مدى العامين الماضيين، بالضافة إلى تغيير الكثير من المسافرين وجهتهم السياحية عن الأماكن المعتادة. وأضاف "على الأخص، كبار السن الذين تجنبوا مصر لأسباب جيوسياسية يشعرون الآن بالرغبة فى زيارتها فى حين أنهم مازالوا قادرين على السفر.. وقد ساعدت الآراء فى تبديد بعض المخاوف. فالناس تعود وتتحدث عن لطف الشعب، وكم كان من الجميل أن يكونوا هناك بدون جحافل من السياح".



وبالمثل شهدت شركة أبركرومبى أند كينت "قفزة هائلة فى الاهتمام بمصر"، بحسب المتحدثة باسمها جان فوسيت. ولتلبى الطلب المتزايد عام 2019، أضافت الشركة 34 موعد مغادرة إلى لرحلاتها لمصر والنيل، كما قدمت جولة جديدة بعنوان "فاميلى مصر والنيل" ، والتى تتضمن أنشطة خاصة للمراهقين والأطفال.



كما أتجهت الشركة لتزويد عروضها بالرحلات البحرية ذات المناظر الخلابة، مضيفة رحلات فى خريف 2019 لكنوز مصر على طول نهر النيل من الأقصر إلى أسوان.


انتعاش السياحة لمصر لا يقتصر فقط على مواطنى الولايات المتحدة، فالعديد من كبار منظمى الرحلات الأوروبيين يشهدون طفرة أيضا. ففى الأشهر التسعة الأولى من عام 2018، ارتفع عدد الوافدين بنسبة 40%، وفقًا لوزارة السياحة المصرية.


تشهد وكالات السفر أيضًا ارتفاعًا فى الطلب، حيث سجلت Virtuoso مؤخرًا زيادة بنسبة 264% فى الحجوزات لمصر بين الوكالات الأعضاء فى الكونسورتيوم خلال العام الماضى. وقال أشرف ميخائيل، مالك شركة مصر للسياحة والسفر فى مدينة دارين بولاية إلينوى: "لقد شهدنا المزيد من الاهتمام خلال الشهرين أو الأربعة الماضية".


وأشار إلى التراجع الكبير بين عامى 2011 و2016، وقد عادت السوق الأوروبية بعد بضع سنوات، لكن الولايات المتحدة تستغرق وقتًا أطول للعودة عندما يكون هناك اضطراب فى الخارج. ويتوقع ميخائيل أن يستمر الزخم فى الارتفاع خلال عام 2019، بشرط أن يبقى الهدوء فى البلاد.


وأشار إلى أن نسبة الأشغال فى "الفنادق فى القاهرة تصل الآن إلى 85%، لذا أعتقد أننا سنشهد ازدهارا". ولفت إلى أنه "قبل الربيع العربى، كانت مصر والأردن وإسرائيل مزيجًا رائعًا يباع دائمًا بشكل جيد.. الآن نرى فقط الطلب على مصر وحدها".

المصدر: موقع سكيفت، الأمريكى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 2019 عام انطلاق السياحة الأمريكية إلى مصر

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77660

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام