آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الوزارة تحتفل بتسليم شهادات التدريب لمعلمي الدمج بمدارس التعليم العام

صورة الخبر: وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


نظمت وزارة التربية والتعليم اليوم احتفالية لتسليم شهادات تدريب معلمى الدمج بمدارس التعليم العام من محافظات (أسيوط ، سوهاج ، الإسكندرية، الغربية ، البحيرة) تحت إشراف الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة وبالتعاون مع (منظمة اليونيسيف)، وجامعات الإسكندرية كلية رياض الأطفال، وعين شمس، والزقازيق، حيث يستهدف التدريب (925) متدرب.

حضر الاحتفالية كل من الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام، وإنجى مشهور مستشار الوزير للتربية الخاصة، وهالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة، والدكتور أحمد آدم مدير عام إدارة التربية الخاصة، والدكتور عبد الستار شعبان مدير عام تنمية التربية الخاصة، وعدد من مديرى المديريات التعليمية.

وأعرب الدكتور محمد عمر نائب الوزير لشئون المعلمين عن سعادته بالمشاركة فى الاحتفال، مشيرا إلى أن نظام التعليم الدامج في مصر حقق إنجازات غير مسبوقة في الآونة الأخيرة فى ظل دعم القيادة السياسية لهذا التوجه فى التعليم، ومساندة أبنائنا من ذوي الإعاقة باعتبارهم جزءًا عزيزًا وغاليًا من أبناء الوطن، ووضع مصر في مكانة متقدمة بين الدول التي تسعى إلى تحقيق نهضة تعليمية شاملة.

وأضاف أنه على الرغم من حجم الجهد المبذول، إلا أن الطريق ما زال طويلًا أمام تحقيق الهدف الأسمى بدمج كافة الطلاب ذوي الإعاقة في سن التعليم قبل الجامعي داخل المؤسسات التعليمية.

وأثنى الدكتور رضا حجازى، فى كلمته، على هذه الاحتفالية المتميزة؛ وحضور هذه الكوكبة من معلمي ومعلمات مدارس التعليم العام والتعليم الفني الدامجة الذين لا يألون جهدًا في سبيل النهوض والارتقاء بأبنائنا من ذوي الإعاقة، مضيفا أن الوزارة تحمل على عاتقها من هذا المنطلق الاهتمام بالتنمية المستدامة للعاملين مع أبنائنا من ذوي الإعاقة والذي أصبح لزامًا علينا أن يظهر بصورة تليق بحجم المسئولية الملقاة على عاتقنا جميعًا.

وأكد حجازى أن هذه المبادرة تستمد أهميتها انطلاقًا من كونها تأتي في إطار فعاليات الحزم التدريبية التي أطلقتها الوزارة، لتدريب وتأهيل مُعلمي ومُسئولي الدمج في المدارس، واستكمالًا للجهود الحثيثة التي تستهدف الارتقاء بالخدمات المقدمة بالمدارس الدامجة وبالطلاب الموهوبين، إيمانًا من الوزارة بأن أبناءنا من ذوي الإعاقة، هم شريحة عزيزة علينا من أبناء الوطن الغالي مصر، تستحق منا كل رعاية واهتمام.

وأضاف أن الوزارة تحرص تحت قيادة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على تأمين احتياجاتهم التربوية والتعليمية والتكنولوجية؛ بما يٌسهم في حٌسن استثمار طاقاتهم المبدعة والخلاقة، وتمكينهم من أن يكونوا عناصر فاعلة ومنتجة في هذا المجتمع، مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى لتوفير فرص تعليمية لهذه الشريحة من الطلاب، للتحول بهم من متلقى إعانة إلى عناصر فعالة داخل المجتمع المصري.
من جانبها، أعربت هالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية لشئون التربية الخاصة عن سعادتها بهذه الاحتفالية، والمٌعلمين المتميزين الأكفاء حيث بلغ إجمالي عدد المستهدفين 925 معلم من محافظات (أسيوط ، وسوهاج، والأسكندرية، والغربية ، والبحيرة)، وتم تدريبهم فى كل محافظة بالتزامن على أيدى لفيف من كبار أساتذة كلية رياض الأطفال من خلال ورشة العمل ولمدة 4 أيام من شهري اغسطس وسبتمر 2018.

وأشارت عبد السلام إلى أن الهدف الأساسى هو المٌعلم المصرى الذى يمتاز بالعطاء المستمر لتحقيق الأهداف المنشودة من أجل بناء ورفعة الوطن.

ومن جهتها وجهت إنجى مشهور مستشار الوزير لذوى الاحتياجات الخاصة التحية لكل من يعمل ويخلص النوايا من أجل السعي للنهوض بهذا الوطن وتحقيق مستقبل أفضل لصالح أبنائه الأعزاء من ذوى الإعاقة.

كما وجهت الشكر لكل الجهات الداعمة على الجهود التي بذلوها لتنمية وتأهيل السادة معلمي ومعلمات المدراس الدامجة ، متمنية أن تكلل تلك الجهود بمزيد من النجاح والتوفيق.

يذكر أن ورشة تصميم وإعداد واستخدام الوسائل التعليمية فى تحسين تعلم جميع الأطفال عقدت فى شهري (أغسطس ، وسبتمبر) لمدة 4 أيام على مجموعتين، وتم تكريم جميع المعلمين فى الاحتفالية وتسليمهم شهادات التقدير حيث أصر الدكتور محمد عمر على تكريم الـ(500) معلم ومعلمة بنفسه، كما تم تكريم أبطال العالم لرفع الأثقال من المكفوفين.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوزارة تحتفل بتسليم شهادات التدريب لمعلمي الدمج بمدارس التعليم العام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2257

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام