آخر الأخباراخبار مصر › شاهد.. استقبال حافل للرئيس السيسي في النمسا

صورة الخبر: لحظة وصول الرئيس السيسى إلى النمسا
لحظة وصول الرئيس السيسى إلى النمسا


حظى الرئيس عبد الفتاح السيسي لدى وصوله إلى العاصمة النمساوية فيينا باستقبال حافل، حيث كان في مقدمة مستقبليه وزيرة الخارجية النمساوية، كما حرص المصريون المقيمون في النمسا على التواجد أمام الفندق الذى يقيم فيه الرئيس السيسي ورفع الأعلام المصرية وترديد الأغانى الوطنية والهتاف باسمه في لحظة وصوله في مشهد حافل.

كان الرئيس السيسي وصل إلى العاصمة النمساوية فيينا في زيارة رسمية لمدة ٤ أيام، للمشاركة في أعمال المنتدى رفيع المستوى بين أفريقيا وأوروبا لتعزيز الشراكة بينهما.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس الرئيس السيسي في المنتدى، إلى جانب لفيف من الزعماء والقادة الأفارقة والأوروبيين، تأتي تلبيةً لدعوة المستشار النمساوي سيباستيان كورتز الرئيس الحالي للاتحاد الأوروبي والرئيس الرواندي بول كاجامي الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.

وذكر "راضي" أن توجيه الدعوة الرئيس للمشاركة في أعمال المنتدى تنطلق من التقدير لدور ومكانة مصر الأفريقية والإقليمية، لا سيما في ضوء الرئاسة المصرية المقبلة للاتحاد الأفريقي خلال العام القادم ٢٠١٩، حيث من المقرر أن تتناول كلمة الرئيس خلال المنتدى رؤية مصر نحو دفع وتعزيز جهود التنمية في أفريقيا.

على الجانب الثنائي بين مصر والنمسا، أوضح راضي، أن زيارة الرئيس للنمسا ستتضمن أيضًا عقد لقاء قمة مع المستشار النمساوي، فضلًا عن مباحثات ثنائية مع عدد من كبار المسئولين والساسة والمستثمرين النمساويين لبحث أطر التعاون الثنائي خاصة في مجالات الاستثمار والتجارة، التكنولوجيا والابتكار، التعليم والبحث العلمي، والنقل والسكك الحديدية، فضلا عن تبادل وجهات النظر وتنسيق المواقف بشأن الملفات والقضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

صورة الخبر: لحظة وصول الرئيس السيسى إلى النمسا

صورة الخبر: لحظة وصول الرئيس السيسى إلى النمسا

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. استقبال حافل للرئيس السيسي في النمسا

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
52548

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام