آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › اليوم.. علي جمعة ضيفا على دار علوم القاهرة

صورة الخبر: دار علوم القاهرة
دار علوم القاهرة


يحل الدكتور على جمعة مفتي الجمهورية السابق، اليوم الإثنين، ضيفا على كلية دار علوم جامعة القاهرة، ضمن فعاليات مهرجان الكلية الوطني الثالث للأنشطة الطلابية من أجل مصر والمنعقد على مدار يومين، تبدأ مراسم الافتتاح الرسمي بقاعة على مبارك بالكلية.

كما تستضيف اللواء فؤاد علام نائب رئيس جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق، والمنشد الديني مصطفى عاطف وذلك في إطار تفعيل الأنشطة الطلابية لأعضاء الأسرة.

يذكر أن الدكتور على جمعة معروف بأنه أحد كبار أساتذة أصول الفقه في العالم الإسلامي، وله رصيد علمي حافل فهو حاصل على دكتوراه في أصول الفقه من كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر عام 1988م مع مرتبة الشرف الأولى، وحصل على إجازات من كبار العلماء في العلوم الشرعية في الفقه والحديث والأصول والعلوم العربية.

وله مؤلفات علمية عديدة أبرزها: التجديد في أصول الفقه، وعلم أصول الفقه وعلاقته بالفلسفة، وأثر ذهاب المحل في الحكم، والإجماع عند الأصوليين، والأوامر والنواهى عند الأصوليين، والحكم الشرعى عند الأصوليين، والقياس عند الأصوليين، المدخل إلى دراسة المذاهب الفقهية، المصطلح الأصولى ومشكلة المفاهيم، آليات الاجتهاد، ضوابط التجديد الفقهى، والبيان لما يشغل الأذهان.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليوم.. علي جمعة ضيفا على دار علوم القاهرة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6792

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام