آخر الأخباراخبار مصر › الطقس السيئ يضرب البلاد.. الأرصاد تحذر المواطنين

صورة الخبر: الطقس السيئ يضرب البلاد
الطقس السيئ يضرب البلاد

حالة من الطقس السيئ متوقع أن تضرب البلاد بدء من اليوم الخميس وحتى الأحد المقبل، وذلك وفق توقعات هيئة الأرصاد الجوية، بانخفاض درجات الحرارة يصاحبها أمطار على جميع الأنحاء تكون غزيرة ورعدية غدا قد تصل للسيول بسيناء.

غدا ذروة موجة الطقس السيئ
ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن حالة من حالات عدم الاستقرار بالأحوال الجوية تضرب مختلف الأنحاء بالجمهورية تكون ذروتها غدا الجمعة وبعد غد السبت .

وأضاف رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة تبدأ اليوم غربا وتمتد بعد ظهر اليوم للسلوم وسيدى برانى ومطروح وتصل للإسكندرية .

أمطار غزيرة ورعدية غدا
وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه من غدا الجمعة متوقع سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة فى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين .


وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بدء من غدا الجمعة وحتى الأحد متوقع أن يشهد انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات، موضحا أنه من المنتظر أن تخف حدة هذه الامطار يوم الأحد المقبل .

ووجه رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بضرورة اتخاذ مختلف التدابير وارتداء الملابس الثقيلة، وسائقى السيارات بتجنب السرعات الزائدة والالتزام بتعليمات المرور .

إنذار بحرى للساحل الشمالى
وفى نفس السياق، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنذار بحرى خاص بالبحر المتوسط، حيث حذرت الهيئة من نشاط للرياح الشمالية الغربية على البحر المتوسط .
وقالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن نشاط الرياح سيؤدى لاضطراب بالملاحة البحرية بالبحر المتوسط، كما تتكاثر السحب الرعدية مما يؤدى إلى سقوط الأمطار الغزيرة وتدهور الرؤية الأفقية .

طقس غد الجمعة
وعن الطقس غدا الجمعة فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تتكاثر غدا الجمعة السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة فى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين .



كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود مائل للبرودة على السواحل الشمالية لطيف على شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الغربية كما تنشط على البحرين الأحمر و المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الجمعة بالقاهرة العظمى 22 والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 19 والصغرى 15، ومطروح العظمى 21 والصغرى 14، وسوهاج العظمى 24 والصغرى 13، وقنا العظمى 25 والصغرى 14، وأسوان العظمى 28 والصغرى 17 .

طقس غد السبت
أما عن طقس السبت المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة وسيناء تكون غزيرة ورعدية أحيانا ومتوسطة الشدة فى مناطق من شمال الصعيد وجنوبا على مدينتى حلايب وشلاتين .



كما يتوقع الخبراء أن يصاحب ذلك انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على شمالا حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، والرياح معتدلة تنشط على السواحل الغربية كما تنشط على البحرين الأحمر و المتوسط مما يؤدى لاضطراب الملاحة البحرية .



وعن درجات الحرارة المتوقعة السبت المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 22 والصغرى 15، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 21 والصغرى 16، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 22 والصغرى 15، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 25 والصغرى 20، وشمال الصعيد العظمى 23 والصغرى 12 درجة، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 25 للعظمى 14 للصغرى.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الطقس السيئ يضرب البلاد.. الأرصاد تحذر المواطنين

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51040

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام