آخر الأخباراخبار مصر › الأرصاد: تقلبات جوية حادة تشهدها البلاد بدءا من الخميس وذروتها

صورة الخبر: تقلبات جوية حادة تشهدها البلاد
تقلبات جوية حادة تشهدها البلاد


قال وحيد سعودي، المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إنه لا يوجد أي تغيرات جوية في حالة الطقس حتى ظهر الخميس المقبل، مشيرًا إلى أنه اعتبارًا من مساء الخميس وحتى يوم الأحد المقبل سوف تشهد بعض محافظات الجمهورية تقلبات جوية حادة وسريعة.

وأوضح "سعودي"، اليوم الثلاثاء، أنه من بعد ظهر الخميس يعتبر بداية لانخفاض متوقع في درجات الحرارة من 3 إلى 4 درجات مئوية مصحوبا بنشاط محدود للرياح وتكاثر للسحب على معظم أنحاء الجمهورية يصاحبها سقوط للأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية بالكامل حتى شمال سيناء وعلى مدن القناة الثلاث خاصة محافظة السويس وشمال الدلتا.

وأضاف أنه اعتبارا من صباح يوم الجمعة القادم تزداد كميات وفرص سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية على السواحل الشمالية قد تصل لحد السيول على شمال سيناء عند مدينتي رفح والعريش مع احتمالات كبيرة لسقوط أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة الشدة على باقى محافظات الوجه البحرى والقاهرة قد تمتد للفيوم يصاحب ذلك انخفاض آخر في درجات الحرارة.

أما عن يوم السبت القادم، فيعتبر هو ذروة هذه الحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية فمن المتوقع أن يستمر هطول الأمطار الغزيرة والرعدية على كل السواحل الشمالية وعلى مدن ومحافظات القناة وعلى شمال ووسط سيناء قد تكون غزيرة ورعدية م زيادة احتمالات حدوث ظاهرة السيول على شمال سيناء قد تمتد فرص سقوط الأمطار لتؤثر بشكل أقل فى كمية سقوط الأمطار على رأس غارب والغردقة وعلى محافظات الوجه البحرى والقاهرة وشمال الصعيد يصاحب ذلك انخفاض آخر فى درجات الحرارة.

وأشار إلى أنه، بداية من الأحد سوق تنحصر فرص سقوط الأمطار بكميات أقل نسبيا على محافظات شمال ووسط سيناء وبورسعيد تكون خفيفة على شمال الصعيد، ثم يبدأ التحسن فى الأحوال الجوية اعتبارا من يوم الإثنين القادم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأرصاد: تقلبات جوية حادة تشهدها البلاد بدءا من الخميس وذروتها

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73634

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام