آخر الأخباراخبار مصر › مسئول مخابرات بـ«اقتحام السجون»: 100 سيارة عبرت الأنفاق

صورة الخبر: اقتحام السجون
اقتحام السجون

أكد قائد مكتب المخابرات الحربية بالعريش في شهادته في قضية "اقتحام السجون" أمام محكمة جنايات القاهرة، أن نحو 100 سيارة عبرت الأنفاق بالحدود الشرقية للبلاد خلال أحداث يناير 2011.

وأضاف الشاهد أن العناصر الأجنبية المسلحة التي تسللت إلى البلاد إبان تلك الأحداث، وصل عددها بين 700 و800 عنصر طبقًا للمعلومات الواردة.

وذكر أن هؤلاء المتسللين كانوا يحملون أسلحتهم من آر بي جي وبنادق، لأن ذلك لا يتوافر للعناصر البدوية بسيناء.

وأشار إلى أن العناصر التي تسللت للحدود المصرية تتبع حركة حماس، وشدد على أنهم على علاقة وثيقة بجماعة الإخوان، وأضاف أن من بين المتسللين عناصر أخرى من حزب الله اللبناني.

ولفت الشاهد إلى أنه يوم 27 يناير 2008، خلال اجتياح خط الحدود الدولية، عبرت عناصر فلسطينية من حماس، وقامت مباحث أمن الدولة بالقبض على شخص فلسطيني يدعى أيمن أحمد نوفل، وهو أحد أفراد كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، والمسئول عن أعمال التهريب بالسلاح والذخيرة لقطاع غزة، وتم محاكمته وصدور حكم بالسجن عليه.

وتابع الشاهد: "في شهر سبتمبر من ذات العام قامت أجهزة الأمن بالقبض على شخص يدعى يوسف محمد وشهرته سامي شهاب، وهو أحد عناصر حزب الله، برفقته خلية تستهدف المصالح المصرية والأجنبية داخل البلاد، وكانت معه عناصر من سيناء، وصدر ضده حكم بالسجن".

ولفت إلى أن هناك شخص تم ضبطه ويعتبر من العناصر المعلومة للأجهزة الأمنية، بأنه يعمل في مجال التهريب عبر الأنفاق بصورة غير شرعية يدعى محمد رمضان الشاعر، وتم القبض عليه أيضًا داخل البلاد، وصدر حكم ضده بالسجن.
وذكر الشاهد أن هدف عناصر حركة حماس وحزب الله من ذلك هو اقتحام السجون، والإعداد لذلك لمساعدة تلك العناصر في الهروب، ويؤكد ذلك وجود سامي شهاب بلبنان، واحتفال عناصر حزب الله بعودته، وكذلك أيمن نوفل.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مسئول مخابرات بـ«اقتحام السجون»: 100 سيارة عبرت الأنفاق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22163

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام