آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › طلاب الأزهر يطالبون بإنشاء كوبري مشاة بعد تكرار حوادث السير أمام الجامعة

صورة الخبر: جامعة الأزهر
جامعة الأزهر

اعترض طلاب جامعة الأزهر على تقاعس الإدارة في إنشاء كوبري مشاة للطلاب أمام البوابة الرئيسية، لإنهاء حوادث الطريق التي تكررت عدة مرات في أقل من عامين.

وأدى الطلاب صلاة الغائب، على أسامة مسلم جاد الرب، الطالب بالفرقة الأولى لكلية التربية، الذي لقي مصرعه أمس السبت، في حادث طريق، أثناء عبوره طريق النصر أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

ونظم عشرات الطلاب وقفة احتجاجية اليوم الأحد، داخل حرم الجامعة، وشارك الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر الطلاب لحل مشكلتهم، وأشار إلى إنشاء بوابة جديدة قبل بوابة كلية طب للحد من الحوادث، ورفض الطلاب قائلين إن هذا ليس حلًا للحد من الحوادث، لأن الطلاب يعبرون طريق النصر للوصول لباب كلية الطب البعيد عن وسائل المواصلات التي تصل إلى الجامعة.

ولقي الطالب أسامة صقر جاد الرب، من مركز الفشن بمحافظة بني سويف، أحد طلاب كلية التربية بجامعة الأزهر؛ مصرعه أمس السبت، بعد أن صدمته سيارة أثناء عبوره الطريق النصر أمام بوابة الكلية.

ودعا الدكتور محمد حسين المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، جميع عمداء الكليات لاجتماع طارئ لمجلس الجامعة بعد غد الثلاثاء، لبحث الحلول لتكرار الحوادث المرورية أمام البوابة الرئيسية للجامعة.

وعملت جامعة الأزهر اليوم بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور؛ على تأمين شارع المخيم الدائم بمدينة نصر الذي تقع الجامعة في نطاقه، في أولى خطواتها التي اتخذتها لتأمين عبور الطلاب للطريق، من خلال تركيب لوحات إرشادية موجهة لقائدي السيارات، مكتوب عليها «هدئ السرعة»، وتركيب إشارات مرور إلكترونية، وتخطيط الرصيف كمنطقة عبور للمشاة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طلاب الأزهر يطالبون بإنشاء كوبري مشاة بعد تكرار حوادث السير أمام الجامعة

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43263

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-