آخر الأخباراخبار مصر › تفاصيل اكتشاف أقدم منحدر لبناء الأهرامات يحل لغز تشييدها.. فيديو وصور

صورة الخبر: اكتشاف أقدم منحدر لبناء الأهرامات
اكتشاف أقدم منحدر لبناء الأهرامات


كشفت صحيفة "ديلي ميل"، أن علماء الآثار ربما أخيرًا أصبحوا على بعد خطوات قريبة من فهم كيف القدماء المصرين بنوا الأهرامات منذ آلاف السنين.

وأفادت الصحيفة أنه تم اكتشاف بقايا نظام منحدر يبلغ عمره 4500 عام في محجر قديم في الصحراء الشرقية، وفقا لموقع “لايف ساينس”.

وبحسب الصحيفة يعتقد أن المنحدر صمم ليستخدم في تسهيل عملية جر الأحجار الضخمة إلى أعلى منحدر ، باستخدام الزلاجات والحبال.

وأوضحت الصحيفة أن بقايا المنحدر تم اكتشافها في مدينة ححنوب بالصحراء الشرقية، من قبل الباحثين من المعهد الفرنسي للآثار الشرقية في القاهرة وجامعة ليفربول في إنجلترا، وفقا لتقرير موقع لايف ساينس.

ووصفت الصحيفة البريطانية المنحدر بأنه على طول جوانبه سلالم مبطنة وبها ثقوب، التي كانت على الأرجح يربط بها الاحبال منذ آلاف السنين، لسحب الكتل الحجرية الضخمة.

وشرحت "ديلي ميل"، إن كان من شأن مثل هذا التصميم أن يخفف بعض العبء على العمال الذين اضطروا إلى سحب هذه الأحمال الضخمة من الأحجار.

فيما قالت يانيس جوردون، المديرة المشارك للمهمة المشتركة في ححنوب ، لموقع "لايف ساينس": "يتكون هذا النظام من منحدر مركزي محاط بسلالم به العديد من الثقوب".
وقالت الباحثة: "باستخدام الزلاجة التي كانت تحوي كتلة حجرية وتم ربطها بالحبال إلى هذه الأماكن الخشبية ، كان المصريون القدماء قادرين على سحب كتل الأحجار الضخمة من المحجر على منحدرات شديدة الانحدار تبلغ 20٪ أو أكثر".

ويقول الباحثون إن هذا الاكتشاف هو الأول من نوعه، وفقا لموقع “لايف ساينس” ، ويظهر إشارة واضحة على أنه يعود إلى عهد الملك خوفو على الأقل ، حيث تم بناء الهرم الأكبر الذي يبلغ طوله 481 قدمًا.

وأوضحت الصحيفة ان هذا الاكتشاف هو الأحدث في مجموعة متنامية من الأبحاث التي تحاول الوصول أخيرا إلى قاع العديد من أسرار الهرم الأكبر.

وذكرت الصحيفة دراسة نشرت في وقت سابق من هذا العام أن الهرم الشهير كشفت عن وجود مركز للطاقة الكهربائية والمغناطيسية في غرفه الداخلية وأسفل الأهرامات، مما يخلق جيوبًا ذات طاقة أعلى.

https://video.dailymail.co.uk/video/mol/2017/08/04/5962982566489049809/1024x576_MP4_5962982566489049809.mp4

المصدر: صحيفة "ديلي ميل"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تفاصيل اكتشاف أقدم منحدر لبناء الأهرامات يحل لغز تشييدها.. فيديو وصور

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59756

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام