آخر الأخباراخبار مصر › ضبط واقعة استيلاء على أموال الدعم بقيمة 70 مليون جنيه.. فيديو

صورة الخبر: استيلاء على أموال الدعم
استيلاء على أموال الدعم


تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة من ضبط واقعة استيلاء على أموال الدعم بمصنع لإنتاج أسطوانات بوتاجاز بكفرالشيخ، قُدرت المبالغ التى تم الاستيلاء عليها بنحو 70 مليون جنيه خلال العام الجارى.

كانت أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام أحمد ش. ا- رئيس مجلس إدارة إحدى شركات القطاع الخاص لتعبئة الغاز الصب الكائنة بدائرة مركز شرطة دسوق بكفرالشيخ، بتجميع كميات كبيرة من المواد البترولية "الغاز الصب" المستخدم فى تعبئة أسطوانات البوتاجاز المدعمة من قِبل الدولة، وقيامه بالتلاعب فى أوزان الأسطوانات وإنتاجه لأسطوانات البوتاجاز ناقصة الأوزان، وإرسال بيانات إلى الهيئة العامة للبترول تُفيد بإنتاج كمية من أسطوانات البوتاجاز مطابقة للمواصفات للكميات الواردة له من الغاز الصب، إضافةً إلى قيامه بالتلاعب فى الأوراق المرسلة إلى مديرية التموين بكفرالشيخ، والتى تفيد بتعبئة كميات من الأسطوانات أكثر من الكميات الواردة بالفعل، مما يعد إهدارًا لأموال الدعم .

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المعنية قامت مأمورية باستهداف المصنع المتحرى عنه وضبط يسرى ع. م- سن 44، المدير المسئول، وبالفحص تبين الاستيلاء على كمية قدرها "5084 طن غاز صب" قام المذكور بتجميعها لحسابه والاستيلاء على قيمتها من خلال إنقاص أوزان أسطوانات البوتاجاز أى ما يعادل "427056 أسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم" دون وجه حق.

فيما قدرت اللجنة المبالغ المالية المستولى عليها بمبلغ "68756016" ثمانية وستون مليون وسبعمائة وستة وخمسون ألف وستة عشر جنيهًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

المصدر: مصراوي

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ضبط واقعة استيلاء على أموال الدعم بقيمة 70 مليون جنيه.. فيديو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2075

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام