آخر الأخباراخبار العالم اليوم › ترامب المتناقض.. يدافع عن خاشقجي ويشيد بالاعتداء على صحفي أمريكي

صورة الخبر: ترامب
ترامب


أعرب عدد من الصحفيين، اليوم الجمعة، عن اشمئزازهم من تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، التي سخر فيها منهم وأيد الاعتداء عليهم، خلال حديثه عن واقعة اعتداء النائب الأمريكي "جريج جيانفورت" على صحفي يعمل بـ"الجارديان" البريطانية، يدعي "بن جاكوبز"..

وأشاد ترامب خلال إلقائه خطابًا أمام مؤيديه في "مونتانا" الأمريكية، بالنائب الأمريكي وما فعله مع صحفي "الجارديان" البريطانية، قائلًا: أن أي شخص يضرب شخصا آخر بحركة المصارعة الشهيرة "body slam" هذا النمط المفضل من الأشخاص لي"، ثم أشار في خطابه بحركة المصارعة الشهيرة وسط ضحكات الحضور".

وعبر مراسل صحيفة "نيويورك تايمز" بنيامين أبيلوم، عن غضبه من تصريحات ترامب قائلًا: "الرئيس الأمريكي يهنئ المجرم على جريمته"، بينما قالت «تايمر شيرشل» المراسلة بذات الصحيفة: "هذه هي المرة الأولى يشيد فيها رئيس بالعنف ضد صحفي أجنبي على أرض أمريكية".

يذكر أن النائب الأمريكي جريج جيانفورت، اعتدى على صحفي بصحيفة "الجارديان: البريطانية عندما حاول الاستفسار منه عن سياسة الرعاية الصحية في أمريكا خلال الحملة الانتخابية في "بوزمان" وكسر نظارته الطبية.

ويتزامن تصريح ترامب، مع مزاعمه المتعلقة بحماية حقوق الإنسان، مستغلا أزمة اختفاء الصحفى السعودي جمال خاشقجى، بهدف ابتزاز المملكة، وادعاء مساندته لحرية التعبير.

المصدر: الجارديان

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترامب المتناقض.. يدافع عن خاشقجي ويشيد بالاعتداء على صحفي أمريكي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
93645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام