آخر الأخبارعلم وتقنية › علماء سويديون يطورون جهازا يعمل بالاهتزاز لمساعدة الأطباء

صورة الخبر: جهازا يعمل بالاهتزاز لمساعدة الأطباء
جهازا يعمل بالاهتزاز لمساعدة الأطباء


تمكن علماء سويديون من تطوير جهاز يعمل بواسطة الذبذبات والاهتزاز، قادر على تحديد أسباب الدوار الذى يعانى منه معظم كبار السن ممن تخطت أعمارهم 65 عاما.

ويتم وضع الجهاز الجديد، الذى طوره علماء فى جامعة (تشالمرز للتكنولوجيا) فى السويد، خلف أذن المريض أثناء الاختبار.. ووفقا للباحث لبو هاكانسون الأستاذ فى الجامعة فإن الجهاز المطور صغير الحجم يتم تحسينه لتوفير مستوى صوت مناسب عند الترددات المنخفضة تصل إلى 250 هرترز، موضحا أن الموجات الصوتية تتحول إلى اهتزازات من خلال الجمجمة، لتحفز القوقعة داخل الأذن بنفس الطريقة التى تمر بها الموجات الصوتية عادة عبر قناة الأذن وطبلة الأذن والأذن الوسطى.

ويمكن بواسطة هذه التقنية المطورة، التى نشرت الأبحاث عنها فى عدد سبتمبر من مجلة (الأجهزة الطبية) الأمريكية، تقليل مستويات الأصوات التى يتعرض لها المرضى وتؤدى إلى شعورهم بالدوخة.

وأوضح العلماء أن فوائد الجهاز الجديد تشمل اختبارات أكثر أمنا للأطفال، وسرعة تشخيص المرضى الذين يعانون من ضعف السمع بسبب عدوى الأذن المزمنة والتشوهات الخلقية فى قناة الأذن والأذن الوسطى لكونهم أحد الأسباب المباشرة المسببة للمعاناة من نوبات الدوخة.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على علماء سويديون يطورون جهازا يعمل بالاهتزاز لمساعدة الأطباء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50892

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام