آخر الأخباراخبار مصر › طبيب نفسي: والد طفلي الدقهلية تحول من شخص طبيعي إلى سيكوباتي

صورة الخبر: والد طفلي الدقهلية
والد طفلي الدقهلية


قال الدكتور محمد هاني استشاري الطب النفسي، إنه بعد ظهور العديد من الجرائم التي تدفع الأب أو الأم إلى قتل أطفالهم، فهذا يعني أن هذا الأب يسيطر عليه الشعور بالذنب، حيث إنه لا يتحمل نتيجة أخطائه، والأفعال التي ارتكبها، وبالتالي يقوم بتفريغ غضبه على الجزء الأضعف منه وهم الأطفال في هذا المثال.

وأضاف هاني في تصريحات لـ "صدى البلد"، أنه في حادثة قتل طفلي الدقهلية، فإن هذا الأب يعد شخصية نرجسية، وهي شخصية تشبع كل رغباتها، وهو ما يضعه في حالة من الصراع النفسي، مما ينتج عنه الشعور بالذنب، وذلك لأنه لم يستطع توفير حياة كريمة لأطفاله، وبالتالي تعرض للضغط العصبي الكبير، وهو ما قد يدفعه إلى قتل أولاده، أو التخلص منهم، ظنا منه أنه يحميهم من تقلبات الزمن.

وتابع أن الأب قاتل طفليه في الدقهلية تحول من شخص طبيعي تماما إلى شخص سيكوباتي، وهو ما قد يدفعه إلى ايذاء نفسه، أو إيذاء من حوله، والمقربين منه بالأخص، ليتخلص من مسئوليته تجاههم في عدم توفير لهم الأمن والاستقرار الذي كان يطمح له.

وأكد أن معظم الأسر حاليا تحتاج إلى إعادة تأهيل تربوي، لكي يستطيعوا أن يتعاملوا مع أولادهم بشكل جيد، وأن يتعلموا كيفية فصل الضغوط الحياتية والإجتماعية عن حياتهم، حيث إن معظم المتزوجين حاليا غير مؤهلين للزواج، وهو ما يجعلهم ينهارون أمام الضغوط النفسية، وعدم الشعور بالمسئولية أو حتى بقيمة النعمة التي يملكونها، مما يدفعهم لارتكاب الجرائم بدون وعي.

من جانبه، أشار إلى أنه يجب التركيز على نقطة الثبات الانفعالي عند هؤلاء الأشخاص، وذلك عند القيام بالتأهيل التربوي لهم، ليستطيعوا أن يتحكموا في ردود أفعالهم وتفكيرهم في جميع مراحل حياتهم، ولا يقدمون على أفعال خطيرة وغير مدروسة.

وفي نهاية حديثه، أكد أنه بالرغم من معاناة هذا الأب من خلل نفسي، إلا أن هذا الأمر لا يمنعه من الخضوع لعقوبات رادعة، وحاسمة، وذلك حتى لا تتكرر مثل هذه الأفعال مرة أخرى لآخرين يعانون من اضطرابات نفسية.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طبيب نفسي: والد طفلي الدقهلية تحول من شخص طبيعي إلى سيكوباتي

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91853

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام