آخر الأخباراخبار مصر › التحقيق مع 7 قيادات إخوانية بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية

صورة الخبر: نيابة أمن الدولة العليا
نيابة أمن الدولة العليا


بدأت نيابة أمن الدولة العليا، منذ قليل، التحقيق مع 7 من قيادات جماعة الإخوان الإرهابية، تم ضبطهم أثناء اجتماعهم داخل إحدى وسائل النقل "ميكروباص" في محافظة البحيرة.

وتوجه النيابة إلى المتهمين اتهامات تلقيهم تكليفات من القيادات الهاربة؛ لإعادة إحياء نشاط جماعة الإخوان الإرهابية؛ لتنفيذ مخطط يعتمد على نشر الشائعات المغلوطة لإثارة المواطنين وحثهم على التظاهر وإحداث حالة من الفوضى، مع توفير أوجه الدعم المالي اللازم لتنفيذ ذلك المخطط، بهدف زعزعة الاستقرار الداخلي، تزامنًا مع ذكرى فض الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية.

والمتهمون هم كل من: محمد عبدالله محمد الركيبي، على محمد عبد الحميد الحلاج، عبد الحميد أبو النجا حامد أبو النجا، محمد حسن محمد الزنكلي، رمضان عطية عبد المولى السقا، صلاح فتحى عبد الفتاح الدمرداش، حسن أنصاري محمود سعد.

وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى بإصدار القيادات الإخوانية الهاربة بالخارج للمضبوطين، بإعادة إحياء نشاط جماعة الإخوان الإرهابية، لتنفيذ مخطط إرهابي في البلاد بالتزامن مع ذكرى فض اعتصام رابعة.

وقد عثر بحوزة المتهمين على العديد من الأوراق التنظيمية والوسائط الإلكترونية التي تحوي التكليفات الصادرة لهم؛ لتنفيذ مخططاتهم، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة بعملات مختلفة وأجهزة حاسب آلى.

كما أكدت نتائج الفحص مسئولية المضبوطين عن توفير أوجه الدعم المالى من خلال التنظيم الدولى للإخوان؛ لإعادة إحياء أنشطة الجماعة الإرهابية بالداخل للإنفاق على تحركات عناصر الجماعة الإرهابية في محاولة لإثارة الشارع المصري خلال الفترة القادمة.

تحرر المحضر اللازم وتباشر النيابة التحقيق.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحقيق مع 7 قيادات إخوانية بتهمة التخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51159

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام