آخر الأخباراخبار مصر › محافظ القاهرة: تعاون كافة الأجهزة لمعالجة هبوط شارع الألفي

صورة الخبر: محافظ القاهرة: تعاون كافة الأجهزة لمعالجة هبوط شارع الألفي
محافظ القاهرة: تعاون كافة الأجهزة لمعالجة هبوط شارع الألفي

أكد المهندس عاطف عبدالحميد محافظ القاهرة، تعاون كافة الأجهزة المعنية من شركات المياه والصرف الصحي وهيئة مترو الأنفاق ومديرية الطرق، في تحديد موقع كسر ماسورة مياه (خط 400 مل) الناتج عن هبوط أرضي بشارع الألفي المتقاطع مع شارع الجمهورية، مما أدى إلى قطع المياه عن منطقة الأزبكية، وشفط المياه الناتجة، ومعالجة الهبوط.

وقال المحافظ، خلال تفقده، اليوم الثلاثاء، موقع الهبوط الأرضي، إن رئيس مجلس إدارة شركة المياه أكد أن الجزء من الخط الذي سيتم استبداله وإحلاله من خط المياه لا يغذي أي مبانٍ وسيتم عمل طابات من الجانين وإعادة المياه للمنطقة فور الانتهاء من أعمال الغلق المحكم لها، وتقوم الشركة بأعمال الإحلال والتجديد بدون التأثير على توافر المياه للمنطقة.

ووجه عبدالحميد، شركات الغاز والصرف الحي بتأمين كافة الوصلات الخاصة بهما، وإعادة الغاز فور التأكد من تأمينه وعدم وجود أي تسربات.

كما وجه مديرية الإسكان وبالتنسيق مع نائب المنطقة الغربية، لتشكيل لجنة هندسية فنية؛ لمعاينة العقارين المطلين على الشارع للتأكد من عدم تأثرهما بالهبوط، وذلك مع مدير مديرية الطرق والنقل بالقاهرة لتأمين أعمال معالجة الهبوط وإعادة الشيء لأصله. وأضاف المحافظ، أن جزءا من شارع الألفي مغلق أساسا أمام حركة السيارات؛ لاستكمال أعمال إنشاء الخط الثالث لمترو الأنفاق، مما لا يؤثر على الحركة المرورية.

رافق المحافظ في جولته اللواء محمد الشيخ السكرتير العام، واللواء محمد أيمن نائب المحافظ للمنطقة الغربية، واللواء صبري رئيس حي الأزبكية، واللواء هاني شنيشن مدير مديرية الإسكان والمرافق، والمهندس مصطفى الشيمي رئيس مجلس إدارة شركة المياه، والمهندس عادل أبوطالب رئيس مجلس إدارة شركة الصرف الصحي، واللواء هشام أبوالنصر مدير شرطة المرافق، وعدد من ممثلي هيئة مترو ومرور القاهرة وشركات الغاز والكهرباء.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محافظ القاهرة: تعاون كافة الأجهزة لمعالجة هبوط شارع الألفي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20807

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام