آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تركيب كابلات الفايبر بمدارس المنيا استعدادا لنظام الثانوية الجديد

صورة الخبر: نظام الثانوية الجديد
نظام الثانوية الجديد


تستعد مدارس جمهورية مصر العربية حاليًا لبدء تطبيق نظام التعليم الجديد، الذي وافق رئيس الجمهورية على تطبيقه من العام الدراسي القادم 2018 /2019، والذي يشمل تغيير نظام التعليم بالنسبة لتلاميذ رياض الأطفال والصف الاول الابتدائي، إلى جانب تطبيق نظام الثانوية التراكمية على طلاب الصف الأول الثانوي.

وفيما يخص استعدادات المدارس لتطبيق نظام الثانوية الجديد، شهدت مدرسة بني علي الثانوية التابعة لإدارة بني مزار التعليمية بمحافظة المنيا، أعمال حفر لتركيب كابلات الفايبر للمدرسة، الانترنت فائق السرعة للطلاب والمعلمين، استعدادًا لتطبيق نظام الثانوية العامة المعدل "الثانوية التراكمية"، المقرر تطبيقها على الطلاب الملتحقين بالصف الأول الثانوي في سبتمبر المقبل.

كما أعلنت مدرسة المستقبل الرسمية المتميزة لغات 8 بمدينة 15 مايو، بدء أعمال تركيب كابلات الفايبر لتوصيل الإنترنت فائق السرعة، مؤكدةً أن هذه الأعمال تتم بالتعاون بين وزارتى التربية والتعليم والاتصالات، ليكون جاهزًا لخدمة أبنائنا الطلاب خاصة طلاب الصف الأول الثانوى الذين سيتم توزيع أجهزة التابلت عليهم قبل بدء العام الدراسي، وذلك طبقا لخطة تطوير التعليم بالمرحلة الثانوية.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أعلن أن عدد الطلاب الذين سيطبق عليهم الثانوية التراكمية من سبتمبر المقبل (700 ألف) طالب في (2530) مدرسة حكومية، مشيرًا إلى أنه قد تم الحصول على الموافقة على عمل شبكات داخلية، وتجهيز الفصول بلوحات رقمية وطابعة وماسح ضوئي.

وأوضح شوقي أنه تم توقيع بروتوكول مع وزارة الاتصالات لإدخال شبكات الفايبر في كل المدارس، لافتًا إلى أن الدولة تحملت تكلفة عمل البنية التحتية لهذه الشبكات والتي ساهم في إنشائها القوات المسلحة، والمخابرات، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأضاف أن الوزارة تعمل بالتعاون مع أجهزة الدولة على توفير (750) ألف تابلت على أعلى مستوى من المواصفات والجودة لتسليمه لطلاب الصف الأول الثانوي مع بدء الدراسة بالعام الدراسي 2018 /2019، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك ربط خارجي لـADSL أو الفايبر لكل مدرسة مع السحابة الإلكترونية لرفع الامتحانات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...
loading...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تركيب كابلات الفايبر بمدارس المنيا استعدادا لنظام الثانوية الجديد

هذا الخبر لا يحتوي على تعليقات.

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أضف تعليق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
82008

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام
-
-
-