آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 7 كليات جديدة تنضم لتنسيق الجامعات 2018.. تعرف عليها

صورة الخبر: تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات


بدأ العد التنازلي لتنسيق القبول بالجامعات والمعاهد الحكومية المصرية 2017/2018، الذي من المتوقع أن تنطلق أولى مراحله يوم الأحد المقبل، وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي دخول 7 كليات جديدة بالتنسيق الجديد.

وزير التعليم العالي والبحث العلمي قال إن عددًا من الكليات الجديدة ستنضم للتنسيق هذا العام، وعددهم 7 كليات، وتشمل: كليتي الحقوق والتربية الرياضية (بنين وبنات) جامعة الفيوم، وكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء جامعة بني سويف، وكلية التربية النوعية بالنوبارية جامعة دمنهور، وكلية الحقوق جامعة بورسعيد، وكلية الحقوق (انتظام) جامعة دمياط، والمعهد الفني للتمريض جامعة كفر الشيخ ، هذا بالإضافة إلى الكليات والمعاهد الجديدة التى ستحصل على موافقة المجلس الأعلى للجامعات على بدء الدراسة بها قبل بدء التنسيق.

كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار أن التطوير في منظومة التعليم العالي سيظهر خلال الفترة المقبلة بعد استكمال مشروعات التطوير المختلفة، مشددًا على قواعد التنسيق كما هي ولا يوجد فيها تغيير، وأنه سيتم تطوير بعض الخدمات لتوفير الراحة اللازمة لكل شباب الثانوية العامة الجدد.

وأضاف عبد الغفار، أنه لابد أن يثق الطلاب في الوزارة لتحقيق أمنياتهم، معلنًا أنه بعد مرور 72 ساعة من ظهور نتيجة الثانوية العامة ستبدأ الوزارة فورًا فى أعمال التنسيق.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 كليات جديدة تنضم لتنسيق الجامعات 2018.. تعرف عليها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
29602

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام