آخر الأخباراخبار مصر › توفيق عكاشة خارج القضبان

صورة الخبر: توفيق عكاشة
توفيق عكاشة

قبلت محكمة جنح مستأنف جنح مدينة نصر، المنعقدة بالتجمع الخامس، منذ قليل، استشكال الإعلامي توفيق عكاشة على حكم حبسة سنة لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه، لحين الفصل فى الطعن المقدم منه.

«الدكتور» توفيق عكاشة.. كان اللقب الذي يحب أن ينادى به دائما، سواء على الشاشة أو أثناء عضويته للبرلمان، ولكن كان هذا اللقب «الدكتوراه» السبب فى القبض على عكاشة وترحيله والحكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمة تزوير شهادة دكتوراه، حيث تبين أن عكاشة حاصل على معهد خدمة اجتماعية.

وتمكنت أجهزة الأمن من القبض على الإعلامي توفيق عكاشة بمنطقة العجوزة أثناء خروجه من إحدي الفيلات وذلك لتنفيذ حكم حبسه عاما بعدها رحّلته الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إلى قسم شرطة مدينة نصر ثان.

وخلال حبسه بالقسم تعرض عكاشة لأزمة صحية فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين الماضى بسبب حدوث انخفاض فى نسبة السكر بالدم لمرضه بالسكر، وتم نقله من حجز القسم إلى مستشفى التأمين الصحى، لإسعافه وتم تعيين الحراسة اللازمة عليه.

كانت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر قضت بتأييد حبس عكاشة سنة لاتهامه بتزوير شهادة الدكتوراه. وكان النائب العام أحال توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب السابق؛ للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

وبدأت القضية عندما تقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام، المستشار نبيل صادق، يتهم فيه توفيق يحيى إبراهيم عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.

وكشف مقدم البلاغ، أن عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع نفس مجال وتخصص تخرجه.
كانت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار رامى عرايس وأمانة سر أحمد أبو السعود، قضت عام 2017، بحبس توفيق عكاشة سنة، وكفالة 5 آلاف جنيه، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراة.

وكان النائب العام أحال توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب السابق؛ للمحاكمة أمام محكمة الجنح بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توفيق عكاشة خارج القضبان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
8908

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام