آخر الأخباراخبار مصر › شاهد.. اللقطات الاولى لهجوم إرهابى على أحد معسكرات القوات المسلحة بسيناء

صورة الخبر: صور العناصر الإرهابية التى تم القضاء عليها
صور العناصر الإرهابية التى تم القضاء عليها


ينشر موقع "صدى البلد"،نقلا عن الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري، صور العناصر الإرهابية التى تم القضاء عليها اليوم خلال محاولتها الهجوم على أحد معسكرات القوات المسلحة بوسط سيناء.

وكانت القيادة العامة للقوات المسلحة، قد أعلنت عن تفاصيل البيان التاسع عشر الخاص بالعملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018"، اليوم.

أسفرت العمليات خلال الأيام الماضية عن مقتل 6 تكفيريين شديدي الخطورة أثناء استهداف القوات الجوية لأحد الأوكار التى تتحصن بها العناصر الإرهابية، كما تم القضاء على 9 آخرين شديدي الخطورة، فيما تم قتل 12 عنصرًا آخر من العناصر التكفيرية والإرهابية أثناء تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة، وضُبط بحوزتهم 3 بنادق آلية ومسدسين وعبوة ناسفة معدة للتفجير ووسائل إعاشة، وذلك بعد توافر معلومات تفيد بالاختباء بأحد المنازل المهجورة بدائرة قسم ثالث العريش.

نجحت القوات في القبض على 114 فردًا آخرين من المشتبه بهم، منهم 21 مطلوبين جنائيًا بشمال ووسط سيناء.

كما تم اكتشاف وتدمير معسكر تدريب خاص بالعناصر التكفيرية مكون من ميدان رماية وميدان موانع ونفق ينتهى بقاعة محاضرات تحت الأرض، وعدد من الملاجئ بداخلها كمية من الذخائر وأجهزة اتصال، فيما نجحت القوات في تدمير والتحفظ على 15 سيارة أنواع تستخدمها العناصر الإرهابية، وضبط وتدمير 43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة.

نجحت القوات في تدمير 150 ملجأ ووكرًا ومخزنًا عثر بداخلها على كمية من مواد الإعاشة والملابس العسكرية وكميات من الذخائر والوقود، بالإضافة إلى قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 30 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات.

كما تم اكتشاف وتدمير 20 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط كميات من المواد المخدرة المعدة للتداول بشمال ووسط سيناء.
وفى إطار الجهود المتواصلة من القوات البحرية لتأمين السواحل المصرية، قامت عناصر الأسطول الجنوبي في البحر الأحمر بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية بالقبض على سفينة مشتبه بها بعد تنفيذ حق الزيارة والتفتيش عليها واقتحامها، وبتفتيشها عثر على 1350 كيلوجرامًا من مخدر الهيروين الخام والتي تكفي لصنع 14 طنًا من الهيروين المختلط.

كما تم تنظيم أكثر من 585 كمينًا ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بواسطة التشكيلات التعبوية وقوات حرس الحدود بالتعاون مع عناصر الشرطة لفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي.

نجحت عناصر حرس الحدود على الاتجاه الاستراتيجي الغربي في ضبط أحد خطوط إمداد العناصر التكفيرية عن طريق الغرب، حيث تمكنت من ضبط 831 بندقية آلية وضغط هواء و1384 مسدس صوت وأكثر من 80 ألف طلقة أنواع و2300 جهاز تليفون محمول و3450000 قرص مخدر، وكميات كبيرة من جوهر الحشيش والمستلزمات الطبية والعقاقير والأدوية و20 كيلوجرامًا من المشغولات الفضية، بالإضافة إلى اكتشاف وتدمير عدد من الأنفاق بمدينة رفح شمال سيناء، منها نفق رئيسى بطول 1400 متر.

ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة إحكام السيطرة على جميع الاتجاهات الإستراتيجية بعزيمة وروح قتالية عالية لاستكمال رسالتهم السامية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. اللقطات الاولى لهجوم إرهابى على أحد معسكرات القوات المسلحة بسيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19658

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام