آخر الأخباراخبار مصر › شهود عيان يروون تفاصيل حادث تفجير الإسكندرية

صورة الخبر: حادث تفجير الإسكندرية
حادث تفجير الإسكندرية

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم، السبت، انفجارا مدويا بشرق الإسكندرية بشارع المعسكر الرومانى، حيث انفجرت سيارة مفخخة، كانت تقف بالشارع منذ فترة إثر زرع عبوة ناسفة أسفلها، مما أدى إلى استشهاد رقيب شرطة يدعى على جلال، وإصابة 6 آخرين وفق البيان الأخير لوزارة الصحة، فى عمل إرهابى كان يستهدف موكب اللواء مصطفى النمر مدير أمن الإسكندرية، الذى نجا من محاولة الاغتيال.


وفى هذا الصدد انتقل "اليوم السابع" إلى موقع حادث الانفجار بشارع المعسكر الرومانى، وكانت هذه هى روايات شهود العيان، حيث قال كريم محمد حسن أحد شهود العيان أنه فوجئ بصوت انفجار مدوى أدى إلى إثارة الفزع والرعب فى نفوس الأهالى بالمنطقة.

وأشار كريم حسن إلى أن الانفجار قد أدى إلى تحطم نوافذ المنازل المجاورة للانفجار ولوحات الإعلانات، ثم بعد فترة وجيزة أغلقت الشوارع المحيطة بالحادث بالسياج الأمنية.



فيما أكدت راندا أحمد، أحد شهود العيان، أنها كانت بالقرب من موقع الحادث، وشاهدت اندفاع عدد كبير من المواطنين فور سماع دوى الانفجار، ولم تتبين فى البداية ما حدث، حيث تعامل الأمن سريعا مع الموقف.

وأوضحت راندا أحمد أنه تم إغلاق الشوارع بالسياج الحديدية الأمنية وتبين أن الانفجار بسبب سيارة مفخخة.



وأكدت راندا أحمد أن المشهد كان مروعا، خاصة وأن المنطقة التى وقع بها التفجير تعتبر من أرقى مناطق الاسكندرية، وكان من المستبعد حدوث تفجير بها لأنها تمتع بحراسة نوعا ما عن باقى شوارع المنطقة، مشددة على أن الإرهاب يحاول إحباط عزيمة المصريين وهو ما لم يتمكنوا منه.



ويقول خالد العزومى، أحد الأهالى بمنطقة ستنالى، إنه بالرغم من أن الحادث يبعد عنده بعدة شوارع متتالية، إلا أنه سمع صوت انفجار مدوى ورأى الأدخنة تتصاعد من شارع المعسكر الرومانى، مؤكدا على أن الإرهاب لن ينال من عزيمة المصريين، ولن يحبط عزيمتهم من المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها بعد يومين.



يأتى ذلك فيما أعلنت إدارة أحد الفنادق المجاورة لموقع الحادث عن أن جميع الضيوف والعاملين بحالة جيدة.



وأشارت إدارة الفندق فى بيان رسمى صادر اليوم إلى أنه لا يوجد أى إصابات فى الفندق والعمل يسير بشكل طبيعى وأن الانفجار كان خارج حدود الفندق بمسافة كبيرة.



وقد انتقلت قوات التدخل السريع والإسعاف والحماية المدنية إلى مقر انفجار شارع المعسكر الرومانى بمحافظة الإسكندرية وتم فرض كوردون أمنى بالمنطقة.



وقد تحفظت أجهزة الأمن على مجموعة مِن كاميرات المراقبة الموجودة بمحيط حادث الإسكندرية، تمهيداً لتفريغها والوقوف على أسباب الحادث، وتوجه عدداً من قيادات وزارة الداخلية إلى موقع حادث الاسكندرية لمتابعة تطورات الحادث.



وقد أكدت الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن حادث تفجير سيارة مفخخة بالإسكندرية أسفر عن استشهاد رقيب شرطة وإصابة 6 آخرين.



وأشارت إلى أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ7 سيارات إسعاف مجهزة نقلت حالة الوفاة والمصابين إلى مستشفى مصطفى كامل العسكرى لتلقى العلاج اللازم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شهود عيان يروون تفاصيل حادث تفجير الإسكندرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44841

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام