آخر الأخبارعلم وتقنية › Toyota تقرر إيقاف إختباراتها لسياراتها الذاتية القيادة بعد حادثة Uber المميتة

صورة الخبر: Toyota تقرر إيقاف إختباراتها لسياراتها الذاتية القيادة بعد حادثة Uber المميتة
Toyota تقرر إيقاف إختباراتها لسياراتها الذاتية القيادة بعد حادثة Uber المميتة

كما سمعتم جميعا على الأرجح، فقد تسببت إحدى سيارات Uber الذاتية القيادة في حادث صباح يوم الإثنين الماضي أسفر عن مقتل أحد المشاة. ومع إستمرار التحقيق، فقد أوقفت شركة Uber أسطولها الخاص من السيارات الذاتية القيادة بالكامل حتى إشعار آخر. وقررت شركة Toyota التي قيل قبل بضعة أيام أنها تجري محادثات مع شركة Uber للحصول على تكنولوجيا القيادة الذاتية الخاصة بها إيقاف إختباراتها لسياراتها الذاتية القيادة على الطرق العامة أيضا.

وأكدت شركة Toyota أنها قد أوقفت إختباراتها للسيارات الذاتية القيادة على الطرق العامة في الولايات المتحدة الأمريكية في أعقاب الحادث المميت الذي وقع يوم الإثنين الماضي. وكانت السيارة التي تسببت في الحادث في وضع القيادة الذاتية وكان سائق السلامة البشري وراء عجلة القيادة.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان تم تقديمه إلى Bloomberg : ” لأننا نشعر بأن الحادث قد يكون له تأثير عاطفي على سائقي السيارات الإختبارية، فقد قررنا مؤقتًا إيقاف اختبار وضع القيادة الذاتية على الطرقات العامة “. وأضاف أن شركة Toyota لا تستطيع التكهن حول سبب الحادثة أو ما قد يعنيه ذلك لمستقبل السيارات الذاتية القيادة.

تختبر شركة Toyota سياراتها الذاتية القيادة على الطرقات العامة في مدينة ميشيغان بولاية كاليفورنيا. وقد قامت بوضع عدد صغير من السيارات على الطرقات العامة بحيث يكون بإمكانها تحديثها بسرعة كلما تحسنت التكنولوجيا.

المصدر: موقع الكتروني

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على Toyota تقرر إيقاف إختباراتها لسياراتها الذاتية القيادة بعد حادثة Uber المميتة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14459

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام