آخر الأخبارالصحة والجمال › ضعف الخصوبة مش بس عند الرجالة ده كمان عند السيدات وعلاجه فى طريقة أكلك

صورة الخبر: ضعف الخصوبة
ضعف الخصوبة


"متزوجة من عامين..وبعد الذهاب للكثير من أطباء النساء والتوليد أكدوا لي أنني اعاني من ضعف في الخصوبة.. وكتب لي الأطباء بعض المنشطات والعلاجات المختلفة للعلاج.. ولكن هذه المشكلة هي السبب في تأخر الحمل لدي.. ولا أعرف ما الذي علي فعله لحل هذه الأزمة..".

مشكلة تعاني منها الكثيرات، فبعد مرور العام الأول من الزواج دون حمل يبدأ الزوج والزوجة في البحث عن سبب تأخر الحمل، وبعد إجراء العديد من التحاليل والأشعات تكتشف الزوجة أنها تعاني من ضعف في الخصوبة، التي تتطلب طرق معينة في العلاج لمساعدتها في الحصول على أهم حلم في حياتها، هذا ما أكده الدكتور محمد حلمي استشاري السمنة والنحافة.

وأشار استشاري السمنة والنحافة، إلى أن زيادة الوزن واتباع أسلوب روتين حياتي يومي خاطئ، كتناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغنية بالكافيين والشطة والأطعمة الغنية بالدهون المرتفعة، هى الأسباب الأساسية في إصابة السيدات بضعف الخصوبة، ولذا يجب حل هذه المشكلة.

وقدم محمد حلمي، بعض النصائح للنساء اللاتي يعانين من ضعف الخصوبة، وأولها تناول اللحوم المسلوقة أو المشوية بدلا من المقليات، وينصح بتناول لحم الدجاج والأرانب والأسماك، فهي تساعد في التخلص من ضعف الخصوبة.

وأوضح استشاري السمنة والنحافة، أن الاهتمام بنوعية الطعام الذي يتم تناوله من أهم الأشياء في التخلص من مشكلة ضعف الخصوبة، أي تناول الغذاء منخفض السعرات الحرارية، مع الخضراوات والفواكه الغنية بالألياف كالخيار والخس والجرجير والبرتقال.

وأخيرا نصح محمد حلمي، النساء اللاتي يعانين من ضعف الخصوبة بضرورة تناول 3 لتر من الماء يوميا، مع أخذ المكسرات لأنها تساهم بشكل كبير في زيادة نسبة الخصوبة، مع ضرورة ممارسة الرياضة بشكل يومي لتقليل الدهون المتراكمة في الجسم.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ضعف الخصوبة مش بس عند الرجالة ده كمان عند السيدات وعلاجه فى طريقة أكلك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80407

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام