آخر الأخباراخبار مصر › الصورة الأخرى للملك فاروق.. لا يشرب الخمر وليس له علاقات غرامية..صور

صورة الخبر: الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان
الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان

قامت ثورة الضباط الأحرار فى 23 يوليو 1952، لتنهى حقبة حكم أسرة أبناء الوالى العثمانى محمد على باشا، وبالتحديد الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان السابق، ولتدخل مصر حقبة جديدة فى تاريخها الحديث، وتتحول من مليكة دستورية إلى جمهورية ديمقراطية.

وطال آخر ملوك مصر من الأسرة العلوية الكثير من الأقاويل، عن فساده فى الحكم، ولهوه وعلاقاته النسائية، والتدخين وشرب الخمر، ومع مرور الذكرى الثلاثة والخمسين على وفاة الملك فاروق بن فؤاد الأول، إذ رحل فى 18 مارس 1965 نحاول توضيح بعض النقاط عن الملك من خلال الكتب.

الملك فاروق أثناء توليه عرش مصر
الملك فاروق أثناء توليه عرش مصر
بحسب كتاب "هوامش التاريخ: من دفاتر مصر المنسية" للكاتب مصطفى عبيد، فإن الملك التى تولى حكم البلاد فى الفترة من 1936 إلى قيام ثورة 23 يوليو 1952، ورغم ما أشيع عن حول فساده لم يتناول الخمر قط، وكان يدخن السيجار قليلا حتى تم خلعه، فلما سافر إلى منفاه، صار تدخين السيجار عبئا ماليا عليه، واستشهد الكاتب بمذكرات كريم ثابت، عن أن الملك فاروق كان يرفض تناول الخمور فى مختلف الحفلات والمناسبات، مؤكدا أن الإسلام يُحرم الخمر.

الملك فاروق
الملك فاروق
أما الكاتب عصام عبد الفتاح، فأكد أكد فى كتابه "أيام محمد على: حكاية رجل سبق عصره: عبقرية الإرادة وصناعة التاريخ"، يقول: فاروق مات مسلما، لا شك فى هذا، بل كان حريصا حتى آخر يوم فى حياته ألا يشرب الخمر، ويستشهد بكلمة للمؤلف هيوج ماكليف فى كتابه "الملف السرى للملك فاروق" عن وجبة فاروق الأخيرة أنه أكل "دستة من المحار وجراد البحر، شريحتين من لحم الجمل، مع بطاطس محمرة وبقول فرنسية، ورفض أكل الفطائر المُحلاة لأنهم كانوا وضعوا خمورا بها.

فيما تحدث الكاتب الصحفى الكبير أنيس منصور، فى "القلب لا يمتلئ بالذهب" عن الملك قائلا: "نشرت صحف مصر، أنه كان لا يفيق من الخمر "الملك فاروق"، وعرفت من زوجته الملكة فريدة، أنه لم يذق الخمر، لا إيمانا، وإنما كراهية لرائحتها.. كما عرفت من ابنه الأمير أحمد فؤاد، عندما لاحظت أنه يسرف فى التدخين، فقال "أنا كوالدى لا أشرب الخمر".

الملك فاروق وابنه أحمد فؤاد والملكة ناريمان
الملك فاروق وابنه أحمد فؤاد والملكة ناريمان

واستكمل "منصور" قائلا: "وكان للزعماء والرؤساء غراميات، ولكن أحد لا يدرى".. وتابع: "اللهم إلا الملك فاروق الذى نسبت إليه الصحف الكثير من الغراميات، وكنت قريبا جدا من الملكة فريدة والملكة ناريمان ومن الفنانة كاميليا ومن الراقصة سامية جمال، ومن تحية كاريوكا، وسألت وأيقنت أنها مبالغات".

الملك فاروق فى إحدى الحفلات
الملك فاروق فى إحدى الحفلات
وتابع أنيس منصور: "سامية جمال أقسمت على المصحف أنها لم يكن له علاقة بالملك، وسألت الفنانة كاميليا فأنكرت، وكان لى طبيب قريبى كان يعالج كاميليا أنها كانت غير قادرة على أية علاقة جنسية ومن سنوات طويلة لأسباب طبية.. وكانت الملكتان فريدة وناريمان يدافعان عن فاروق بشدة، وأذكر أن الملكة ناريمان كانت مدعوة لتناول الشاى عندنا فى مجلة أكتوبر، وتصادف نشر المجلة تقريرا عن إحدى عشيقات فاروق فاعتذرت عن عدم الحضور غاضبة منا حتى ماتت، وغضبت أيضا الملكة فريدة وعاتبتنى بشدة، ولما ذهبت إلى روما لأقل آخر صديقات فاروق قالت لى إنه مات من كثرة الأكل، وكانت المخابرات المصرية ادعت أنها هى التى قتلته، ولا خوف منه على مصر فقد كان وحيدا حيا وميتا.

صورة الخبر: الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان

صورة الخبر: الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان

صورة الخبر: الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان

صورة الخبر: الملك فاروق الأول ملك مصر والسودان

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الصورة الأخرى للملك فاروق.. لا يشرب الخمر وليس له علاقات غرامية..صور

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
81645

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام