آخر الأخباراخبار مصر › شاهد.. لأول مرة.. تفاصيل نشأة الرئيس عبد الفتاح السيسي

صورة الخبر: الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


قال الإعلامي عماد الدين أديب، إن الرئيس السيسي ولد في عام 1954، وينتمي إلى عائلة معروفة فى الجمالية ولها أصول فى المحافظات المختلفة .

وأشار أديب، في حواره مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة «صدى البلد»، إلى أن أصول أجداد الرئيس السيسي من ما يسمون بالمغازية، وهم منتشرون في عدة قبائل في مصر، جزء منهم من المنوفية والشرقية، وهي معروفة بأصولها العربية المتشددة القوية التي تحترم العرف والأخلاق والمبادئ العامة.

وأوضح أديب، أن والدة الرئيس السيسي الحاجة سعاد إبراهيم سيدة متدينة ربت أبنائها على التقوى والصلاح، أنجبت 8 أبناء، 3 ذكور الرئيس السيسي أوسطهم، و5 إناث شقيقات له.

وتابع أديب، أن عائلة الرئيس السيسي عاشت في حي الجمالية والتي يحيط به العديد من المناطق التي تجمع الروحانيات مثل منطقة الحسين والأزهر وتجمع ما بين التجارة مثل منطقة الجمالية والغورية والحسين، وأثر المنطقة مهم جدا في نشأة عبد الفتاح السيسي.

واستطرد أديب، أن الرئيس السيسي كان متأثرا بشكل الحياة الدينية المنضبطة الوسطية، وكان يطلق عليه «الشيخ عبد الفتاح»، لأنه كان يذهب لأحد الشيوخ الذي يعلمه القرآن وكان يحفظ القرآن، وأصدقاؤه أطلقوا عليه لقب الشيخ عبد الفتاح، وكان حريص على أداء صلاة الجمعة بشكل منتظم.

وأشار أديب، إلى أن الرئيس السيسي التحق بمدرسة البكري بسكة برجوان، والتي يلتحق أبناء الطبقة الوسطى وأبناء التجار الذين يعيشون في تلك المنطقة، وهو ما كسب عبد الفتاح السيسي القيم البسيطة والطيبة لأبناء الحي، وهو يدرك تماما أنه عرف الناس البسيطة من أصول طيبة وهو ما أثر فيه.

وأوضح أديب، أن الرئيس السيسي في غرفته كان يعلق صورة طائرة فانتوم، فلم يكن يعلق صور مطربين أو ممثلين أو مشاهير، وهو ما يشير إلى أن اتجاهاته في هذا الوقت تعشق العسكرية، والدليل دخوله بعد ذلك الثانوية الجوية، وفي ذلك الوقت كان يرافق والده للمحل والورشة وكان يطلع على التصنيع والبيع والتسويق والفصال في السوق والتفاوض والبيع بالجملة والبيع القطاعي وشروط الدفع، لكن لم تستهواه فكرة أن يكون تاجرا، فأراد نوع من الحياة التي تقوم على العسكرية.
ولفت أديب إلى أنه حينما وقعت هزيمة 67 شاهد الرئيس السيسي تبعات تلك النكسة ورد فعل الشعب المصري ووقوفه إلى جانب الرئيس جمال عبد الناصر، وكان عمره 13 عاما وهي فترة تكوين الوجدان، وشهد انتصار مصر في 73 وكان عمره وقتها 19 عاما، كما شهد مبادرة السلام وتوجه السادات للقدس وكان عمره وقتها 23 عاما، وهي أمور أثرت جدا في تكوين شخصيته.

وأشار أديب أن الرئيس السيسي تعلم القيم والأخلاق من والدته والتي ظهرت في مقولة: "ماتبصش للي في إيد غيرك"، بينما تعلم من والده المثابرة لأن عمله يتميز بالدقة والمجهود والسعي للترويج للبضاعة وجمع قيمتها والتفاوض مع التجار والعملاء.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. لأول مرة.. تفاصيل نشأة الرئيس عبد الفتاح السيسي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
77619

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام