آخر الأخباراخبار مصر › شاهد.. مقتل 13 تكفيريا وتدمير سيارتين مفخختين و10 عبوات ناسفة بسيناء

صورة الخبر: مقتل 13 تكفيريا وتدمير سيارتين مفخختين
مقتل 13 تكفيريا وتدمير سيارتين مفخختين


إيمانًا من القوات المسلحة بأن مكافحة الإرهاب حق من حقوق المواطنين، واستمرارا لجهود أبناء شعب مصر من القوات المسلحة والشرطة ، وتنفيذا لخطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018".

يواصل المقاتلون من أبطال القوات المسلحة تنفيذ المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء ومناطق الظهير الصحراوي من الإرهاب ، وفرض السيطرة الكاملة على الحدود البرية والساحلية الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة.

وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النتائج الآتية:

- قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 9 أهداف خاصة بالعناصر الإرهابية بعد توافر معلومات تفيد استخدامها في إيواء هذه العناصر كما تم تدمير سيارتي مفخخة معدة لاستهداف القوات بمناطق العمليات .

القضاء على 13 فردًا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات بمناطق المداهمات ضبط بحوزتهم عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

- اكتشاف وتدمير (100 ملجأ ووكر ومخزن من بينهم عدد من الحفر والخنادق المجهزة هندسيا بالمسارب والمدقات والمناطق الجبلية عثر بداخلهم كميات من الذخائر ونظارات ميدان وتليسكوب وملابس عسكرية مشابهة لزي القوات المسلحة، وكميات كبيرة من الوقود وقطع غيار السيارات والدراجات النارية ومواد الإعاشة خاصة بالعناصر الإرهابية .

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفجير 10 عبوات ناسفة تم زراعتها لاستهداف القوات علي محاور التحرك المختلفة.
- القبض على 86 فردًا من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم، جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

- ضبط وتدمير والتحفظ علي 9 سيارات انواع و18 دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

- اكتشاف وتدمير 6 مزارع لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 5650 كجم من المواد المخدرة المعدة للتداول .

وفي إطار الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود بالتعاون مع الافرع الرئيسية لتأمين الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، تم ضبط (11) سيارة بدون لوحات معدنية تحمل كميات من البضائع المهربة غير خالصة الرسوم الجمركية و(2) تليفون بالقمر الصناعي.

كما تم تدمير سيارة دفع رباعي ودراجة نارية ومخزن جبلي يحتوي على 15 ألف قاروصة سجائر مهربة ، والقبض علي تشكيل من العناصر الإجرامية وبحوزتهم سيارتين بدون لوحات معدنية وعدد من أجهزة الكشف عن المعادن خلال محاولة للتنقيب عن خام الذهب في الاتجاه الجنوبي.

والقبض علي ( 42 ) متسللًا من جنسيات مختلفة خلال محاولة للهجرة غير الشرعية .

وعلي امتداد السواحل تقوم تشكيلات القوات البحرية بتأمين وحماية المصالح الاقتصادية والاهداف الحيوية بالبحرين المتوسط والاحمر ، وفرض السيطرة الكاملة علي امتداد الساحل بمحاذاه مناطق العمليات لقطع خطوط الامداد والاخلاء للعناصر الارهابية .

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من التشكيلات التعبوية والشرطة في تأمين وحماية الممتلكات العامة والخاصة وتنظيم (602) كمين ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق والمحاور الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بمحافظات الجمهورية بالإضافة إلى تأمين الاتجاهين الإستراتيجيين الغربى والجنوبى.

ونتيجة لتلك الاعمال القتالية الباسلة والمهام المقدسة تم استشهاد ضابطين واصابة ضابط وضابط صف اثناء الاشتباك مع العناصر الارهابية بمناطق العمليات .

لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على أكتافهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم .

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. مقتل 13 تكفيريا وتدمير سيارتين مفخختين و10 عبوات ناسفة بسيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6520

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام