آخر الأخباراخبار مصر › شاهد.. مقتل 15 تكفيرياً وتدمير مخابئ تحت الأرض والإغارة على 11 هدفاً بسيناء

صورة الخبر: مقتل 15 تكفيرياً وتدمير مخابئ تحت الأرض
مقتل 15 تكفيرياً وتدمير مخابئ تحت الأرض


أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة ، البيان السابع الخاص بالعملية الشاملة سيناء 2018، قالت فيه: "واصلت قوات مكافحة الإرهاب من القوات المسلحة والشرطة تنفيذ مهامها القتالية المخططة لتطهير مناطق شمال ووسط سيناء من البؤر الإرهابية، بجانب دورها في تأمين الحدود البرية والساحلية على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة".

وقد أسفرت العمليات عن تحقيق النجاحات الآتية:

قيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 11 هدفا بعد توافر معلومات استخباراتية مدققة تفيد استخدامها في إيواء العناصر الإرهابية والهروب من القوات القائمة بالمداهمة.

- القضاء علي 15 عنصراً تكفيرياً خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر وأجهزة اتصال لاسلكية بحوزتهم.

- اكتشاف وتدمير مخبأين تحت الأرض عثر بداخله علي أكثر من 1500 كجم من مادة C 4 وكمية من مادة TNT شديدة الانفجار و56 مفجر و 13 دائرة كهربية تستخدم في صناعة العبوات الناسفة.

- اكتشاف وتدمير مركز ارسال "إعادة اذاعة" أعلي إحدي الهيئات الجبلية، خاصة بالاتصالات اللاسلكية للعناصر الإرهابية.

- اكتشاف وتدمير فتحة نفق في المنطقة الحدودية بشمال سيناء ، وتدمير 38 من الحفر وخنادق المواصلات التي تستخدمها العناصر الإرهابية للوقاية من القوات بمناطق العمليات.
- القبض علي 153 فرداً من المطلوبين جنائيا والمشتبه بهم منهم جنسيات اجنبية واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .

- تدمير 181 عشة ووكر ومخزن جبلي عثر بداخلهم علي كميات من المواد شديدة الانفجار والمواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة ، و76 من الشراك الخداعية ودوائر النسف والتدمير ، وكميات كبيرة من قطع غيار السيارات والدراجات النارية والوقود خاصة بالعناصر الإرهابية.

- ضبط وتدمير والتحفظ علي 6 سيارات أنواع و17 دراجة نارية بدون لوحات معدنية .

- قيام عناصر المهندسين العسكريين باكتشاف وتفكيك وتفجير 63 عبوة ناسفة تم زراعتها علي محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات.

- اكتشاف وتدمير 13 مزرعة لنبات البانجو والخشخاش المخدر وضبط أكثر من 800 كجم من المواد المخدرة.

وعلي امتداد السواحل تقوم القوات البحرية بتفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها مع قطع خطوط الإمداد والإخلاء للعناصر الارهابية بالتزامن مع قيام الوحدات الخاصة البحرية بتنفيذ اعمال المداهمات وتفتيش البؤر الإرهابية بالمناطق الساحلية.

كما استمرت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة تنظيم 563 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة علي الطرق الرئيسية وتمشيط مناطق الظهير الصحراوي بالمحافظات الجمهورية ، وتمكنت من القبض إصابة أحد العناصر التكفيرية شديدة الخطورة والقبض علي 5 آخرين خلال مراقبة تحركات القوات عثر بحوزتهم علي أجهزة اتصال بالقمر الصناعي.

ويواصل مقاتلو القوات المسلحة والشرطة المدنية أعمال التطهير لأرض سيناء الغالية بعزيمة وروح قتالية عالية من أجل حماية الوطن وشعبه العظيم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. مقتل 15 تكفيرياً وتدمير مخابئ تحت الأرض والإغارة على 11 هدفاً بسيناء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
25273

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام