آخر الأخباراخبار مصر › ابنة هشام جنينة لـ"رويترز": الشرطة ألقت القبض على والدى قبل قليل

صورة الخبر: هشام جنينة
هشام جنينة


نقلت وكالة رويترز، عن ابنة المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات، قولها إن قوات الشرطة ألقت القبض على والدها من منزل الأسرة قبل قليل.

وقالت ندى جنينة، لـ"رويترز" عبر الهاتف، إن ما يصل إلى 30 رجل شرطة اصطحبوا أباها من منزله فى إحدى ضواحى القاهرة فى سيارة، وأضافت أنها شاهدت الواقعة لكن لا تعرف الجهة التى اقتادوه إليها، ولم تذكر مزيدا من التفاصيل.

وكان هشام جنينة عضوا فى الحملة الانتخابية للفريق مستدعى سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا، الذى أعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية قبل استيفاء الإجراءات القانونية، وتضمن بيانه للترشح مخالفات قانونية ومساسا بمؤسسات الدولة، إضافة إلى تورطه فى عملية تزوير أُدرج بموجبها اسمه فى قاعدة بيانات الناخبين بالمخالفة لمقتضيات القانون، بحسب بيان سابق للقوات المسلحة.

جدير بالذكر، أنه لم يصدر أى بيان عن الجهات الرسمية بشأن إلقاء القبض على المستشار هشام جنينة، عقب إحالة ملف تصريحاته لأحد المواقع الممولة من قطر والداعمة لجماعة الإخوان الإرهابية، حول الاحتفاظ بوثائق ضد الدولة المصرية للتحقيق أمام الجهات الرسمية، حسبما أعلن المتحدث العسكرى فى بيان رسمى أمس.

وكان العقيد تامر الرفاعى، المتحدث العسكرى للقوات المسلحة، قد قال مساء أمس الاثنين، إنه فى ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامى عنان بوثائق وأدلة يدعى احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أى إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر، بجانب ما يشكله من جرائم، يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، فى الوقت الذى تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن فى سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب.
وأضاف المتحدث العسكرى، بحسب بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة، أن "هذا هو الأمر الذى تؤكد معه القوات المسلحة أنها ستستخدم كل الحقوق التى كفلها لها الدستور والقانون فى حماية الأمن القومى والمحافظة على شرفها وعزتها، وأنها ستحيل الأمر لجهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين".

المصدر: رويترز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ابنة هشام جنينة لـ"رويترز": الشرطة ألقت القبض على والدى قبل قليل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35225

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام