آخر الأخباراخبار مصر › الوطنية للانتخابات : سامى عنان مازال ضابطا بالقوات المسلحة .. وخالد على لم يقدم توكيلاته

صورة الخبر: الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات


قال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن عدد توكيلات تأييد مرشحين الرئاسة من كل المحافظات حتي الآن بلغت مليون و103 آلاف تأييد لـ 23 اسما.

وتابع أنه بالنسبة للفريق مستدعي سامي عنان، فإن الهيئة تلقت شهادة رسمية من إدارة شئون ضباط القوات المسلحة بناء علي حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، تثبت استمرار الصفة العسكرية له وأنه مازال ضابط بالقوات المسلحة ويخضع لكافة قوانينها.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من الجهاز التنفيذي للهيئة، وقام بفحص تلك الشهادة والأوراق التي وردت للهيئة، وخلصت إلي أن الفريق مستدعي سامي عنان ما يزال ضابطًا بالقوات المسلحة، وأنه وفقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسية وقانون خدمة الضباط والمرسوم رقم 133 لسنة 2011 الذي نص علي استدعاء أعضاء المجلس الأعلي للقوات المسلحة الموجودين بالخدمة في تلك الفترة فور انتهاء خدكاتهم ببلوغهم السن القانونية، فالعسكرين معفين من مباشرة حقوقهم السياسية، فتم حذف اسمه من قاعدة الناخبين.

وتابع أنه بالنسبه لما أثاره المحامي خالد علي فيما يتعلق بالجدول الزمني للانتخابات الرئاسية، فإن الدستور الصادر عام 2014 قد تضمن مواعيد معلومة ومحددة لإجراء الانتخابات الرئاسية، وأن الهيئة قامت بتطبيق أحكام الدستور.

وبالنسبه لما أثاره المحامي خالد علي من رفض الهيئة تسليمه بيان بالتأييدات الصادرة له ، فإن العبرة بما يقدمه طالب الترشح من تأييدات المواطنين مع الأوراق التي يتقدم بها المرشح للهيئة، وأن الهيئة لديها نظام الكتروني يربط بين مكاتب التوثيق والشهر العقاري يوضح الحصر العددي للأسماء وعدد المواطنين المؤيدين لكل منهم في كافة المحافظات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الوطنية للانتخابات : سامى عنان مازال ضابطا بالقوات المسلحة .. وخالد على لم يقدم توكيلاته

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
19649

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام