آخر الأخبارالصحة والجمال › وداعا لدهون البطن والكوليسترول .. بهذه الطريقة

صورة الخبر: وداعا لدهون البطن والكوليسترول
وداعا لدهون البطن والكوليسترول


الدهون والكتل المتراكمة تعطي للجسم أشكالًا هندسية غير مفهومة إطلاقًا بالإضافة إلى الترهلات، وخاصة ما إذا كانت تلك الدهون تخزن في مناطق غير مرغوب فيها مثل الفخذين أو الذراعين أو الظهر أو الأرداف وغيرها، ولكن من أجل التخلص من هذه الدهون المتراكمة يجب إتباع نظام غذائي متناسبة مع طبيعة الجسم.

فيقول دكتور هشام العامري ، أستشاري السمنة والنحافة والتغذية العلاجية ، إن أول خطوات القضاء على الدهون غير المفيدة للجسم هي الامتناع عن جمع الوجبات مع بعضها، وذلك من أجل حرق الكتلة الدهنية الموجودة بالجسم.

وأوضح "العامري" خلال ندوته بـ"صدى البلد"، أن هناك نسبة معينة للدهون بالجسم تختلف حسب السن، فالكتلة الدهنية المطلوبة في الجسم فوق الـ 30 تختلف عن السن تحت الـ 30، وكذلك للرياضي نسبة خاصة به، مشيرًا إلى أن هناك بعض الأعمال التي تطلب أن تكون نسبة الدهون في الجسم تساوي صفر مثل عارضات الأزياء.

وأشار إلى أن وصول نسبة الدهون إلى صفر أمر خطأ، فالدهون عبارة عن طاقة مخزنة بالجسم يحتاجها الإنسان، ولكن بنسب معينة فالمرأة المثالي بالنسبة لها أن تكون نسبة الدهون في الجسم من 14 % لـ 30 % لمن هن تحت الـ 30 عامًا، أما فوق الـ 30 النسبة المناسبة لها هي 33%.

ولفت إلى أن دهون البطن بالنسبة للسيدات بعد الحمل والولادة تزداد بشكل كبير، ويبدأ ظهور الترهلات في البطن، في هذه الحالة على المرأة اتباع نظام غذائي صحي لانقاص الوزن، والأهم من النظام الغذائي ممارسة التمارين الرياضية لشد الترهلات .

وأضاف أن كيلو جرام واحد من الدهن على الميزان هو كيلو، وكذلك العضلات، ولكن حجم الدهن أكبر من حجم العضلة، ففي حالة فقد كيلو دهن أثناء ممارسة الرياضة يتحول إلى عضل وبالتالي يحدث ثبات الوزن، وهذا يعرف بإعادة هيكلة شكل الجسم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وداعا لدهون البطن والكوليسترول .. بهذه الطريقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83968

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام