آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو - الأمن الوطني يحبط عملية إرهابية كبرى

صورة الخبر: الأمن الوطني يحبط عملية إرهابية
الأمن الوطني يحبط عملية إرهابية

الخامسة فجرا .. انطلقت مأمورية الأمن الوطني بعد التنسيق مع مباحث الجيزة وتحديدا قسم شرطة اكتوبر ثالث للتأكد من اعترافات احد العناصر الارهابية الذي أرشد عن اخفاء كمية من المتفجرات داخل شقة بمنطقة مساكن دهشور .. 11 صباحا انتهت المأمورية باحباط عملية ارهابية كبري خطط لها ارهابيون بتفخيخ سخان بـ 40 كيلو متفجرات لوضعه داخل سيارة والتخلي عنه بجوار احدي المنشآت الهامة او الكنائس الكبري .. 4 ساعات كاملة قضاها ضباط المفرقعات في التعامل مع السخان المفخخ وتفكيكه تماما حتي تأمينه.

كشفت مصادر أمنية مطلعة تفاصيل مأمورية "الفجر" حيث انطلق ضباط من قطاع الأمن الوطني، ومباحث الجيزة، في تمام الساعة الخامسة فجرا الي الشقة المستهدفة بمساكن دهشور مدعمة بفرق من ضباط المفرقعات، والأمن المركزي، فور الوصول أمنت قوة من العمليات الخاصة الشقة بمداهمتها في البداية خشية تواجد اي مسلحين بداخلها ومع التأكد من خلوها تم اعطاء الاشارة لباقي القوة بالصعود للشقة بالطابق الثالث وتم العثور علي كمية كبيرة من المتفجرات داخل اجولة وسخان متروك في احد اركان الشقة التي تبين من المعاينة والفحص انها مكونة من غرفتين وصالة وحمام ومطبخ.

بحرص شديد بدأ خبراء المفرقعات في التعامل مع السخان بعدما اشارت اجهزة الكشف عن المتفجرات باحتوائه علي مواد متفجرة فتم اخلاء الشقة من باقي افراد القوة التي فرضت كردونا أمنيا حول العقار وبقي ضابط المفرقعات بمفرده وتمكن منذ الساعة السادسة وحتي العاشرة صباحا من تفكيك السخان والتعامل مع المواد المتفجرة بداخله علي مدار 4 ساعات كاملة انتهي بعدها من عملية التامين الكاملة واحباط تفجيره وتبين من خلال الفحص ان السخان كان عبارة عن قنبلة ضخمة شديدة الانفجار مليئة بالمواد المتفجرة المتنوعة وتم اعداده لاستهداف احدى المنشات الهامة بالدولة .

فيما تم تفكيك عدد اخر من العبوات المعدة للتفجير وتأمين وتعقيم عبوات اخري كانت تحت التجهيز ، وأفادت المصادر ان الذي ارشد عن الشقة شاب في العقد الثاني من العمر درس طريقة تصنيع المتفجرات وضبطها بتايمر علي توقيت للتفجير فتم اصطحابه وسط حراسة امنية مشددة الي الشقة للارشاد عنها .

وكشفت مصادر أمنية عن طبيعة المواد المتفجرة التي عثر عليها حيث تبين أن القنبلة المعدة للتفجير عبارة عن سخان سعة 50 لترا مفخخ بحوالي 40 كيلو من المتفجرات ومغلق من الجهتين.

وقالت المصادر إن إجمالي المتفجرات بالشقة بلغ 50 كيلو منها 40 داخل السخان والباقي في أكياس بالشقة.

كانت قوات من مباحث الجيزة والأمن الوطني وخبراء المفرقعات، داهمت في الساعات الأولى من صباح اليوم، مخزنا بمنطقة مساكن دهشور بمدينة 6 أكتوبر، وتمكنت من ضبط كميات كبيرة من القنابل المصنعة ومواد تصنيع المتفجرات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو - الأمن الوطني يحبط عملية إرهابية كبرى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86219

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام