آخر الأخباراخبار مصر › ننشر أول صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا بـ 3 محافظات

صورة الخبر: صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا
صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا


كشفت وزارة الداخلية عن هُوية عناصر حركة حسم الذين تم تصفيتهم قبل قليل فى مزرعة بطريق "الكريمات/ أطفيح"، بمحافظة الجيزة تتخذها تلك العناصر وكرًا للاختباء وتصنيع المتفجرات ومنطلقًا لتنفيذ عملياتها الإرهابية، وذلك فى تبادل لاطلاق النيران مع قوات الشرطة.

والإرهابيون الذين تم تصفيتهم هم كل من (عبدالسلام محمد عبدالسلام على صالح – أحمد محمد كامل سعيد – عزالدين أحمد مصطفى عبداللطيف) وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية و2 عبوة معدة للتفجير وكمية من الذخيرة.

كما كشفت وزارة الداخلية عن ضبط 10 ارهابيين آخرين بمحافظتى ( القليوبية – الفيوم ) وضبط 10 منهم، وهم ( ياسر حمودة إبراهيم – إبراهيم حمودة إبراهيم – محمد فرج عبدالدايم – حسين إبراهيم محمد – عمر أبوبكر عبدالواحد – عبدالتواب ربيع عوض – محمد عبدالتواب محمد – محمد مصطفى قرنى – سامح محمد جمعة – أحمد جمال على ) وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية و5 خزن وكمية من الذخيرة و9 عبوات تفجيرية ونظارة معظمة ومجموعة من الأوراق التنظيمية.

وكانت وزارة الداخلية اعلنت فى بيان لها قبل قليل أنه فى إطار خطة الوزارة لتكثيف العمليات الاستباقية ضد فصائل الإرهاب المختلفة وفى مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية فقد تمكن قطاع الأمن الوطنى من كشف مخطط لعناصر ما يسمى "حسم" أحد الأجنحة المسلحة لجماعة الإخوان الإرهابية لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية المتزامنة تستهدف المنشآت السياحية والمرافق الحيوية والقوات المسلحة والشرطة بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد المجيد لإحداث حالة من عدم الاستقرار وإثارة البلبلة وتصدير صورة سلبية عن الأوضاع بالبلاد.

وقد أسفرت الخطة الأمنية الموضوعة لإجهاض هذا المخطط عن تحديد مزرعة كائنة بطريق (الكريمات / أطفيح) بمحافظة الجيزة تتخذها تلك العناصر وكرًا للاختباء وتصنيع المتفجرات ومنطلقًا لتنفيذ عملياتها الإرهابية.

وتمت مداهمة المزرعة عقب تبادل لإطلاق النيران بين القوات والعناصر المشار إليها مما أسفر عن مصرع 3 من أبرز الكوادر القيادية التى تتولى الإشراف على عمليات تصنيع المتفجرات وتنفيذ العمليات الإرهابية وهم (عبدالسلام محمد عبدالسلام على صالح – أحمد محمد كامل سعيد – عزالدين أحمد مصطفى عبداللطيف) وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية و2 عبوة معدة للتفجير وكمية من الذخيرة.

كما تم تقنين الإجراءات ومداهمة أوكار اختباء باقى عناصر تلك البؤرة المتورطين فى هذا المخطط بمحافظتى ( القليوبية – الفيوم ) وضبط 10 منهم، وهم ( ياسر حمودة إبراهيم – إبراهيم حمودة إبراهيم – محمد فرج عبدالدايم – حسين إبراهيم محمد – عمر أبوبكر عبدالواحد – عبدالتواب ربيع عوض – محمد عبدالتواب محمد – محمد مصطفى قرنى – سامح محمد جمعة – أحمد جمال على ) وعثر بحوزتهم على 3 بنادق آلية و5 خزن وكمية من الذخيرة و9 عبوات تفجيرية ونظارة معظمة ومجموعة من الأوراق التنظيمية.
وأكدت المعلومات تورط المذكورين فى ارتكاب حادث إطلاق النيران على قول أمنى على الطريق الدائرى بمحافظة الفيوم بتاريخ 20 يوليو 2017 والتى نتج عنها استشهاد مجند وإصابة آخر، في القضية رقم 3045/2017 إدارى قسم ثان الفيوم.

كما تبين تلقى المضبوطين تدريبات على استخدام السلاح وإعداد العبوات المتفجرة بأحد المواقع بالظهير الصحراوى الغربى بمحافظة الفيوم وقيامهم برصد عدة منشآت سياحية وارتكازات أمنية تمهيدًا لاستهدافها خلال الاحتفالات بأعياد الميلاد وذلك بتكليف من القيادى الإخوانى الهارب بتركيا يحيى السيد إبراهيم موسى والذى يتولى مسئولية التنسيق بين تلك الكوادر، لتدبير الأسلحة وتصنيع العبوات المتفجرة لتنفيذ مخططهم وتمويله ماديًا.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وتوالى نيابة أمن الدولة العليا مباشرة التحقيقات.

صورة الخبر: صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا

صورة الخبر: صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا

صورة الخبر: صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا

صورة الخبر: صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا

صورة الخبر: صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر أول صور لخلية «حسم الكريمات» المدعومة من تركيا بـ 3 محافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42590

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام