آخر الأخباراخبار مصر › الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة عن منفذي حادث استهداف الارتكاز الأمني على محور 26 يوليو

صورة الخبر: وزارة الداخلية
وزارة الداخلية


أعلن مسئول مركز العلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية، أن الأجهزة الأمنية بالوزارة نجحت في ضبط 9 عناصر إرهابية، بنطاق محافظة القاهرة.

وقال، قامت أجهزة الوزارة بتحديد إحدى البؤر الإرهابية بنطاق محافظة القاهرة حيث تم توجيه ضربة أمنية للوكر عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا وهم ( رامز عبد الفتاح إبراهيم – حازم حنفى أحمد – أحمد عبد المنعم الخضراوى – باسم إبراهيم فتحى – عبد الرحمن محمد زيدان – محمد صلاح سيد عبد الجواد – أيمن السيد العطيشى – علاء الدين إبراهيم محمد – محمد ضياء الدين عبد المطلب ) والعثور بحوزتهم على بندقية آلية – كمية من الطلقات – كمية من مادتى " T.N.T - الهيكسامين " شديدتى الإنفجار – العديد من المواد والأدوات المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة – جهاز لاب توب يحتوى على تصوير لعناصر البؤرة أثناء تدريباتهم على إستخدام الأسلحة بالمناطق الصحراوية.

وأكدت المعلومات تورط عدد 4 من عناصر هذه البؤرة فى تنفيذ حادث استهداف ارتكاز أمنى أعلى محور 26 يوليو بالجيزة خلال شهر يوليو 2017 والذى أدى إلى إصابة مجند وأحد المواطنين حيث عُثر بحوزة المضبوطين على بيان إعلامى كانوا يعتزمون إصداره يعلن مسئوليتهم عن إرتكاب الحادث الإرهابى وأسفرت الجهود عن تحديد وضبط السيارة المستخدمة فى تنفيذ الحادث.

وأشارت المعلومات إلى تورط العناصر المشار إليها فى زرع العبوات الناسفة واستهداف بعض التمركزات الأمنية والآليات العسكرية بمحافظة شمال سيناء، والتى أدت إلى استشهاد عدد من رجال القوات المسلحة والشرطة، كما قاموا بالتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه المنشآت الهامة والحيوية بالمحافظة.

تم استهداف المزرعة المشار إليها فجر اليوم عقب تقنين الإجراءات وحال مداهمة القوات للمزرعة فوجئت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها، فتم التعامل مع مصدر النيران مما أسفر عن مصرع تسعة 9 عناصر جارى تحديدهم والعثور بحوزتهم على ( عدد 7 بنادق آلية – كمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة – كمية من وسائل الإعاشة – بعض الأوراق التنظيمية ).

وكشفت عمليات الفحص وجود روابط تنظيمية بين عناصر البؤرة الإرهابية المُشار إليها وجماعة الإخوان الإرهابية، حيث تبين حصول عناصر هذه البؤرة على دعم مادى مما يسمى بـ(الحراك المسلح) التابع للجماعة الإرهابية لتمويل تنفيذ عملياتهم العدائية وكذا سابقة إنضمام أحد قيادات البؤرة الهارب أسامة بحر أحمد عبدالواحد للجان العمل النوعى بالجماعة وتلقيه دورات تدريبية على تصنيع العبوات المتفجرة بإحدى الدول المجاورة.

ونوه مسئول مركز العلاقات والإعلام الأمني إلى أنه استمرارًا لجهود الوزارة فى تتبع العناصر الإرهابية التى تتخذ من بعض مناطق محافظة شمال سيناء مرتكزًا لتنفيذ عمليات عدائية بهدف زعزعة الأمن والإستقرار بالبلاد، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى باتخاذ عدد من تلك العناصر لمزرعة كائنة بمنطقة الصالحية الجديدة بمحافظة الشرقية وكرًا للاختباء من الملاحقة الأمنية والتدريب على استخدام الأسلحة والمتفجرات والانطلاق منها لتنفيذ عملياتهم الإرهابية بشمال سيناء.
وقال إن الضربة الاستباقية لهذه البؤرة ساهمت فى إجهاض مخططات عناصرها لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية التى كانوا يعتزمون تنفيذها ضد بعض المنشآت الهامة والحيوية.

واضطلعت نيابة أمن الدولة العليا بمباشرة التحقيقات.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الداخلية تكشف التفاصيل الكاملة عن منفذي حادث استهداف الارتكاز الأمني على محور 26 يوليو

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71964

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام