آخر الأخباراخبار مصر › شاهد بأحداث «الإرشاد» : «أشخاص اعتلوا المكتب وأطلقوا النار عشوائيا»

صورة الخبر: أحداث «الإرشاد»
أحداث «الإرشاد»


تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمه بديع وآخرين بالقضية المعروفة إعلاميا بأحداث مكتب الإرشاد.

وقال النقيب شادي صبري، معاون أول مباحث قسم المقطم، إنه كان هناك مُظاهرات سلمية خرجت في أماكن متفرقة من منطقة المقطم، وأنه وردت إليه في تلك الأثناء معلومات عن أشخاص يعتلون مكتب الإرشاد، يقومون بإطلاق النار عشوائيًا، وهو ما أوقع حالات إصابة ووفاة.

وشدد الشاهد على أن الاعتداء بدأ من أعلى مكتب الإرشاد، تجاه المتظاهرين، نافيًا نفيًا قاطعًا حمل المتظاهرين لأي سلاح، مُدللًا على ذلك بأنه لم يسقط ضحايا من جانب الإخوان، مضيفا أن المتظاهرين خرجوا للتعبير عن رأيهم في نظام حكم مرسي، ومطالبتهم باستفتاء وانتخابات عاجلة،
ووصف الشاهد المتظاهرين بـ"ناس محترمة" لافتًا إلى أنه كان من بينهم أطباء ومهندسين، وكان هتافاتهم :"تحيا مصر"، ونفى الشاهد كذلك عزم المتظاهرين اقتحام مكتب الإرشاد، أو تسلقه، أو قذفه بالحجارة.

وأوضح بأن مبنى "مكتب الإرشاد" ذو سور طول، وعليه أسلاك شائكة، والأبواب من الحديد المُصفح، الأمر الذي يعني أنه يستحيل أن يتسلق مواطن عادي، أو يدخله، مشيرا إلى أن صباح يوم الواقعة، ضبطت أجهزة الأمن بالمقطم على 26 فردا، أحضرهم "محمد البشلاوي – مسئول الأمن عن المُرشد ومكتب الإرشاد"، وذلك لتأمين مقر المكتب من الخارج، وكان بحوزتهم أسلحة بيضاء ونارية و مواد حارقة، لافتًا إلى تعرضه لمادة صفراء تضرر بها وجهه، وأصابته بقُرحة في العين.

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد بأحداث «الإرشاد» : «أشخاص اعتلوا المكتب وأطلقوا النار عشوائيا»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90711

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام