آخر الأخباراخبار مصر › شاهد في أحداث «الإرشاد» :«إطلاق النار على المتظاهرين كان بتعليمات المرشد»

صورة الخبر: أحداث «الإرشاد»
أحداث «الإرشاد»

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، محاكمة بديع وآخرين. في قضية أحداث مكتب الإرشاد.

وأكد النقيب "شادي صبري" - شاهد- أن أوامر إطلاق النار على المتظاهرين في 30 يونيو 2013، من داخل مكتب الإرشاد، كان بتكليفات وتعليمات المرشد العام للإخوان "محمد بديع".

وأوضح الضابط بأن سبب تأكيده هذا، هو انهم عندما كانوا يستفسرون عن إجراءات تعلية السور الخاص بمقر المكتب، وزيادة الإجراءات الأمنية، قبل الأحداث، كانت الإجابة بأن ذلك هي تعليمات وتكليفات المرشد العام ، مُشددًا على أن مصادره أكدت تلك المعلومة، ولفت إلى أنه كان يُشارك "بديع" القرار نائبه "خيرت الشاطر".

وتابع الشاهد بأن مكتب الإرشاد، اتخذ تدابيره الأمنية تحسبًا لأي طارئ، مُشيرًا إلى أن "محمد البشلاوي"، والذي سبق وأشار إلى أنه كان مسئول الأمن عن المرشد ومكتب الإرشاد، قد قال بأن المقر مُؤمن من الداخل بمعرفة رجاله – وفق تعبيره، مُوردًا نص تعبيره :"بنجهز لأي حاجة..من جوة مستعدين لأي حاجة".

وأضاف الشاهد بأن المُعتدين كان يقصدوا بث الرعب لفض المظاهرات، واطلاق النار العشوائي جاء لذلك الغرض، ليُحدثوا وفيات و إصابات وتابع بأن تلك الواقعة أوقعت ما بين ستة أو سبعة قتلى، نافيًا أن يكون إطلاق النار هذا كان دفاعًا شرعيًا عن النفس أو المال، وذلك لأنه لم يحدث أي اعتداء على مكتب الإرشاد، مُشددَا :"لم يحدث أي اعتداء نهائي".

وأسندت النيابة لقيادات الجماعة الاشتراك بطريقى الاتفاق والمساعدة فى إمداد مجهولين بالأسلحة النارية والذخائر، والمواد الحارقة والمفرقعات والمعدات اللازمة لذلك، والتخطيط لارتكاب الجريمة، وأن الموجودين بالمقر قاموا بإطلاق الأعيرة النارية والخرطوش صوب المجنى عليهم، قاصدين إزهاق أرواحهم.

المصدر: elbalad

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد في أحداث «الإرشاد» :«إطلاق النار على المتظاهرين كان بتعليمات المرشد»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83770

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

تابع وشارك ثورة 25 يناير على صفحتك في فيسبوك وتويتر الآن:

أخبار مصر الأكثر قراءة

كل الوقت
30 يوم
7 أيام